سحب قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما

سحب قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما

أوقعت القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما والتي ستقام في نيوزيلندا المنتخب الأرجنتيني الفائز مؤخرا بلقب بطولة أمريكا الجنوبية في المجموعة الثانية بجانب منتخبي بنما والنمسا وأحد المنتخبات الأفريقية الذي لم تحدد هويته بعد.

وطبقا لنتائج القرعة التي جرت اليوم الثلاثاء، في مدينة أوكلاند النيوزيلندية، تفتتح البطولة فاعليتها في 30 أيار/مايو المقبل بمباراة تجمع بين نيوزيلندا وأوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الولايات المتحدة وماينمار.

يذكر أن المباراة النهائية للبطولة ستلعب في 20 حزيران/يونيو المقبل.

وتلعب كولومبيا في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي قطر والبرتغال، بالإضافة إلى أحد المنتخبات الأفريقية التي ستحدد هويته مع انتهاء فاعليات بطولة أفريقيا تحت 20 عاما التي ستقام في الفترة (8-22 أذار/مارس المقبل).

وجاء المنتخب المكسيكي على رأس المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي أوروجواي وصربيا وأحد المنتخبات الأفريقية، فيما يواجه المنتخب البرازيلي في المجموعة الخامسة المنتخب صاحب لقب البطولة الأفريقية بجانب كوريا الشمالية والمجر.

وتضم المجموعة السادسة من منتخبات ألمانيا وفيجي وأوزبكستان وهندوراس.

وحصلت الأرجنتين على بطاقة التأهل إلى مونديال نيوزيلندا بعد تتويجها بلقب بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاما التي اختتمت منافساتها يوم السبت الماضي في أوروجواي.

ويعتبر المنتخب الأرجنتيني أكثر الفرق تتويجا بلقب مونديال الشباب تحت 20 عاما برصيد 6 بطولات.

يذكر أن المنتخب الفرنسي الحائز على لقب المونديال الأخير في تركيا 2013 لم يتأهل إلى نهائيات البطولة التي تنظم كل عامين منذ أن انطلقت عام 1977.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة