استراتيجية "أمن الأمهات" للقضاء على شغب الملاعب
استراتيجية "أمن الأمهات" للقضاء على شغب الملاعباستراتيجية "أمن الأمهات" للقضاء على شغب الملاعب

استراتيجية "أمن الأمهات" للقضاء على شغب الملاعب

ريو دي جانيرو - كللت تجربة فرض الأمن الجديدة التي طبقتها البرازيل مطلع الأسبوع الجاري في ملاعب كرة القدم للحيلولة دون وقوع أحداث عنف، بالنجاح، حيث قام مسؤولو نادي سبورت بدعوة أمهات العديد من أعضاء رابطة مشجعي النادي "الألتراس" ليشكلن جزءاً من الأجهزة المنوط بها حماية إحدى مباريات الكلاسيكو.

ورفع اللاعبون قبل انطلاق المباراة التي استضافها ملعب بيرنامبكو أحد الملاعب التي استضافت مباريات المونديال الماضي لافتات كتب عليها: "أمهات الجماهير هن المسؤولات اليوم عن الأمن، إظهروا الاحترام".

وكشف موقع "يو أو إل" الإخباري عن أن الأمهات التي شاركن في عملية تأمين المباراة تم تدريبهن من قبل سلطات الأمن، وذكر الموقع أيضاً أن أمهات الجماهير ظللن بالقرب من الملعب طوال المباراة يرتدين سترات مكتوب عليها "أمن الأم".

وأكد سيد فاسكونسيلوس مدير التسويق بنادي سبورت أن الاستراتيجية الأمنية الجديدة نجحت بشكل مذهل، وقال: "هذا الأمر فاجأ الجميع، لم يتخيل أحد من الجماهير أنه سيجد والدته في مباراة لكرة القدم".

وأضاف: "النادي يصر على أن عرضاً رائعاً مثل كرة القدم لا يمكن تدميره بواسطة أشخاص يريدون تلطيخه".

وتعد استراتيجية "أمن الأم" نتاجاً مشتركاً لفكر كل من النادي البرازيلي ووكالة اوجيلفي البرازيلية للإعلان.

وقال أريسيو فورتيس نائب رئيس أوجيلفي: "فكرتنا كانت تهدف إلى إعطاء نوع من الوعي للجماهير المتشددة والمساعدة على إضفاء أجواء من السلام على عالم كرة القدم، في نهاية الأمر لا أحد يريد التشاجر أمام عيني والدته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com