أفضل لاعبي أمم إفريقيا 2015

أفضل لاعبي أمم إفريقيا 2015

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تمكن المنتخب الإيفواري من التتويج بلقب أمم إفريقيا 2015 والتي أقيمت في غينيا الإستوائية بعد لقاء حسمته الضربات الترجيحية 9-8، لتنتهي بطولة شهدت الكثير من الأحداث خصوصاً على صعيد التنظيم والتحكيم.

وتألق خلال البطولة الحالية عدة لاعبين أبرزهم نجوم المنتخبين الغاني والإيفواري واللذين تمكنوا من قيادة منتخبات بلدانهم للنهائي ونستعرض أبرزهم.

كريستيان إيتسو (غانا)

أفضل لاعب في البطولة وأخطر مهاجمي الفريق الغاني، قدم جناح إيفرتون الإنكليزي بطولة جيدة حيث سجل هدفين وكان قريباً من حسم اللقاء النهائي لولا القائم.

يايا توريه (ساحل العاج)

قائد المنتخب الإيفواري قدم نهائيات رائعة حقق خلالها حلمه بالتتويج بلقب رفقة منتخب بلاده، كان القائد والمدرب الثاني في الملعب حيث أن شخصيته القوية جعلت الفريق المثقل بالنجوم يلعب دون مشاكل.

أندريه أيوه (غانا)

ابن الأسطورة عبدي بيليه فشل في الثأر لوالده من منتخب الكوت ديفوار الذي حرمه من اللقب في 1992، لكنه قدم بطولة جيدة وكان القائد الفعلي للمنتخب الغاني في الملعب وسجل 3 أهداف في البطولة.

ديوميرسي مبوكاني(الكونغو الديمقراطية)

مهاجم دينامو كييف الأوكراني قاد منتخب بلاده لنصف النهائي وسجل 3 أهداف حيث قدم مردوداً جيداً في النهائيات.

بيفوما كولوسا (الكونغو)

هداف البطولة بـ 3 أهداف رفقة عدة لاعبين، كان أفضل لاعب مع منتخب بلاده الذي خرج من ربع النهائي، لكن مهاجم ألميريا الإسباني تألق في النهائيات بشكل كبير خصوصاً في لقاء الربع الذي خسره منتخب بلاده.

ويلفريد بوني (ساحل العاج)

المهاجم المنتقل حديثاً لمانشستر سيتي أصبح المهاجم الرئيسي في منتخب كوت ديفوار بعد اعتزال الأسطورة ديدييه دروغبا وتمكن من قيادة المنتخب للفوز باللقب الثاني في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com