الألمان يختارون هدف جوتزه الأفضل في 2014

الألمان يختارون هدف جوتزه الأفضل في 2014

أعلنت شبكة ”إيه أر دي“ التلفزيونية الألمانية أن جماهير الكرة في ألمانيا اختارت الهدف الذي سجله اللاعب ماريو جوتزه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم في شباك المنتخب الأرجنتيني والذي منح لقب البطولة لمنتخب الماكينات كأفضل الأهداف المسجلة في 2014.

ويرى 7ر47 % من المتابعين للبرنامج الرياضي الأشهر في عالم كرة القدم الألمانية (سبورتسشاو)، أن هدف جوتزه هو الهدف الأفضل في العام المنصرم.

وشارك جوتزه في نهائي المونديال في الدقيقة 87 من الوقت الأصلي للمباراة التي امتدت لشوطين إضافيين على ملعب ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو.

وأكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في وقت سابق، أنه قال لجوتزه قبل الدفع به في تلك المباراة: ”شارك وأظهر للعالم أنك أفضل من ليونيل ميسي وأنك قادر على حسم المباراة هذه الليلة“.

وسجل لاعب نادي بايرن ميونخ الشاب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 113 بعد أن تسلم تمريرة متقنة من الجهة اليمنى من قبل زميله آندريه شورليه ليضعها بيسراه في المرمى الأرجنتيني ليطلق شرارة احتفالات الألمان بالفوز باللقب الثمين ويكسر عقدة المنتخبات الأوروبية التي أخفقت في حصد لقب البطولة العالمية حتى ذلك الحين على أراضي قارة أمريكا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com