5 أسباب تجعل كوت ديفوار الأقرب للقب أمم أفريقيا

5 أسباب تجعل كوت ديفوار الأقرب للقب أمم أفريقيا

المصدر: إرم ـ رابح العربي

يواصل المنتخب الإيفواري استعداداته لنهائي كأس أمم أفريقيا في طبتعها الثلاثين، الذي سيلعبه مع الفائز مع لقاء غانا وغينيا الاستوائية، الأحد المقبل بملعب باتا.

وأظهر الأفيال مستوى راق في ”كان“ 2015 المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، حيث توجد خمسة أسباب تساعد كوت ديفوار على حصد اللقب الثاني.

1 – مستوى متصاعد

فاجأ منتخب كوت ديفوار الجميع خلال مباراة الربع النهائي أمام المنتخب الجزائري، حيث أظهر مستوى فني كبير مع مرور الوقت في ”الكان“ بعد اكتساب رفقاء بوني ويلفريد الثقة، عكس ما كان عليه خلال الدور الأول.

2 – خط هجوم ناري

يعتبر الخط الأمامي للمنتخب الإيفواري أحد نقاط القوة، لاسيما القاطرة الأمامية زادت انتعاشا بعد عودة النجم جيرفينيو الذي كان سما قاتلا في دفاعات المحاربين، وبالتالي فإننا سنشهد حملات هجومية مكثفة من طرف الإيفواريين في النهائي.

3 – دفاع منسجم

على الرغم من أن دفاع منتخب ساحل العاج ارتكب بعض الهفوات في الدور الأول، إلا أن المدرب هيرفي رينار استطاع معالجة الأخطاء ليجعل الدفاع أكثر انسجاما، ما قد يسبب متاعب للمتأهل للنهائي.

4 – خبرة في النهائيات

يملك منتخب الأفيال خبرة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، حيث سبق أن نشط النهائي أربع مرات سنة 1974 (فاز باللقب)، 1992، 2006 و2012.

5 – رونار يريد التكرار

يعلق الإيفواريون آمالا عريضة على التقني الفرنسي هيرفي رينار، لكي يهديهم اللقب الثاني في تاريخهم، حيث يمنون النفس في تكرار سيناريو ”كان“ 2012 التي أقيمت بغينيا الاستوائية والغابون، بعدما ساهم في فوز غامبيا بالتاج الأفريقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة