دورتموند يواصل السقوط وينفرد بقاع ”البوندسليجا“

دورتموند يواصل السقوط وينفرد بقاع ”البوندسليجا“

واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المهتزة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما سقط في فخ الخسارة 0-1 أمام ضيفه أوجسبورج في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها اليوم، حيث فاز بايرليفركوزن على مضيفه هيرتا برلين 1-0 وهامبورج على بادربورن 3-0 وفيردر بريمن على هوفنهايم 2-1، فيما تعادل كولن مع ضيفه شتوتجارت سلبيا.

ورفع أوجسبورج رصيده بهذا الفوز إلى 33 نقطة في المركز الرابع في ترتيب المسابقة، متأخرا بفارق الأهداف عن فريق بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث والمتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد دورتموند عند 16 نقطة ليظل في المركز الأخير، ويتأزم موقف الفريق بشدة في ظل صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، في مفاجأة لم يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق المسابقة هذا الموسم.

ويدين فريق أوجسبورج بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه راؤول مارسيللو باباديلا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50.

وفشل دورتموند في إدراك هدف التعادل طوال الفترة المتبقية من المباراة رغم اضطرار أوجسبورج للعب بعشرة لاعبين لمدة 26 دقيقة، عقب طرد لاعبه كريستوف يانكر في الدقيقة 64.

وواصل أوجسبورج بذلك صحوته في المسابقة، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة، مؤكدا تصميمه على المنافسة للحصول على إحدى المراكز الأربع الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ولم يفز دورتموند، الذي توج باللقب عامي 2011 و2012 في أي مباراة في المسابقة منذ 1-0 على مضيفه هوفنهايم في السادس من كانون أول/ديسمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com