ميلان يفض الشراكة التاريخية مع الإنتر (صور)

ميلان يفض الشراكة التاريخية مع الإنتر (صور)

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

كشف نادي ميلان الإيطالي عن الخطط الأولية والصور المتعلقة ببناء استاد جديد يسع لنحو 48 ألف متفرج ،ليفض الشراكة مع جاره اللدود إنتر ميلان في ملعبها ”سان سيرو“.

وأعلن النادي أنه تم تخصيص قطعة أرض في منطقة ”بورتيللو“ في مدينة ميلانو لبناء استاد جديد يضم فندقاً ومطاعم ومنشآت كثيرة ويسع لـ48 ألف متفرج وسيتم افتتاحه موسم 2018-2019.

وتشير التقارير الاقتصادية الخاصة بهذا المشروع الضخم أنه تكلفته سوف تبلغ 240 مليون جنيه استرليني ، نظراً لأنه سيضم ملاعب تدريب ومنشآت كثيرة تدر دخلاً فيما بعد للنادي الذي يعاني من ضائقة مالية.

ويلعب ميلان المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات من قبل على استاد ”سان سيرو“ منذ عشرينيات القرن الماضي ، وبعد بيع الأرض لمدينة ميلانو باتو الفريقين (إنتر وميلان) يتبادلان اللعب على نفس الملعب منذ عام 1947.

ويسع ”سان سيرو“ لأكثر من 80 ألف متفرج، وقد تم تغيير اسمه رسمياً إلى ”جوزيبي مياتزا“ نسبة للمهاجم الشهير الذي لعب للناديين في بين عشرينيات وأربعينيات القرن الماضي.

الملعب الجديد الذي تم تصميمه من خلال نفس الشركة الهندسية التي صممت ملعب ”أليانز آرينا“ الخاص بنادي بايرن ميونخ ، وكذلك ملعب ”عش الطائر“ في بكين ، سيقع على بُعد ميلين ونصف الميل فقط من ”سان سيرو“.

ويقول المهندس المعماري أميليو فارولدي إنه استلهم تصميم الملعب من استاد ”الإمارات“ الخاصة بآرسنال الإنكليزي ، وذلك بعد دراسة 70 استاداً حول العالم ، وقد تم الاستقرار على نظم الأمن والسلامة المتبعة في الملاعب الإنكليزية خاصة استاد الإمارات.

وأعلن النادي أنهم حريصون على توفير ملعب صديق للبيئة ، من خلال استخدام وسائل مواصلات للحد من ازدحام المرور ونشر المساحات الخضراء حول الملعب ، وجعلها مفتوحة للجماهير على مدار العام.

كما أن ارتفاع الاستاد الجديد لن يتجاوز 30 متراً عكس ”سان سيرو“ الذي يبلغ ارتفاعه 60 متراً ، وسيتم بنائه أقل من مستوى سطح الأرض بنحو 10 أمتار لتفادي التأثير البصري على المدينة.

وسيتم استخدام أحدث التقنيات والمواد العازلة للصوت في محاولة للحفاظ على الضوضاء من داخل الملعب يوم المباراة إلى الحد الأدنى لتلك في الخارج.

ومن المتوقع الموافقة النهائية على الخطط في مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com