بايرن ميونخ لا يطيق الانتظار لتعويض هزيمه فولفسبورج

بايرن ميونخ لا يطيق الانتظار لتعويض هزيمه فولفسبورج

يسعى بايرن ميونخ لاستعادة توازنه سريعا بعد هزيمته المؤلمة 1-4 فيما كانت أول خسارة يتعرض لها بهذا الموسم والتي جاءت على يد مضيفه فولفسبورج الجمعة الماضي، في اليوم الافتتاحي للنصف الثاني من موسم الدوري الألماني (بوندسليجا)، وذلك عندما يلتقي مع شالكه ضمن منافسات الأسبوع 19 من المسابقة المحلية الثلاثاء.

وبعد تعرضه لهزيمته المؤلمة أمام فولفسبورج، عندما اهتزت شباك بايرن في مباراة واحدة بقدر ما اهتزت طوال مبارياته الـ17 السابقة مجتمعة بهذا الموسم من مسابقة البوندسليجا، لم يكن من الممكن أن تأتي منافسات منتصف الأسبوع في توقيت أفضل من ذلك بالنسبة للإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ولاعبي فريقه.

وقال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ قبل مواجهة فريقه السابق غدا: ”لاشك في أن مباراة منتصف الأسبوع هي كل ما نحتاجه في الوقت الراهن“.

وأضاف: ”كان سيضيرنا أن نضطر للانتظار ثمانية أيام أخرى قبل خوض مباراتنا التالية. علينا أن نعدل الأوضاع سريعا من هنا“.

ومازال بايرن متقدما على فولفسبورج في سباق صدارة البوندسليجا بفارق ثماني نقاط مع سعيه لإحراز لقبه الثالث على التوالي بالمسابقة المحلية. ولكن الطريقة التي مني بها بايرن بهزيمته غير المتوقعة، والتي أعادت إلى الذاكرة هزيمته 0-4 في عقر داره أمام ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في نيسان/أبريل الماضي، لاشك في أنها أثارت قلق جوارديولا.

وقال جوارديولا عقب مباراة الجمعة الماضية: ”ربما كنا بحاجة لأن نخسر مباراة ما لكي نتذكر مدى صعوبة المحافظة على مستواك في البوندسليجا“.

وأضاف: ”سيكون علينا الآن أن نحلل أسباب خسارتنا حتى نحقق نتيجة أفضل أمام شالكه يوم الثلاثاء“.

كما اعتبر جناح بايرن الهولندي أريين روبين هزيمة فولفسبورج بمثابة جرس إنذار بالنسبة للاعبي فريقه.

وقال روبين: ”ذهبنا بأرجلنا إلى فخهم.. وهذا دليل على ما كنا نقوله دائما بعد أي فوز وهو: إنك لا تحصل مطلقا على نتيجة ما بدون مقابل. علينا أن نتعلم من دروسنا، وربما لا تكون هذه النتيجة أمرا سيئا للمستقبل“.

ويحل شالكه، صاحب المركز الرابع بترتيب البوندسليجا، ضيفا على بايرن غدا بمعنويات عالية بعد فوزه 1-0 على هانوفر في مباراته السابقة. ولكنه سيخوض مباراة الغد بدون مهاجمه كلاس يان هونتيلار الموقوف بعد حصوله على بطاقة حمراء.

ويحل فولفسبورج، الذي كان يطمع في إتمام صفقة ضم لاعب الوسط الألماني الدولي أندريه شورله من تشيلسي الإنجليزي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية، ضيفا على آينتراخت فرانكفورت في مباراة أخرى غدا.

ورغم تغلبهم على بايرن يوم الجمعة، فقد استبعد مدرب فولفسبورج دييتر هيكينج ولاعبيه أي احتمالات بتجاوز المتصدر وانتزاع قمة ترتيب البوندسليجا منه.

وقال المهاجم الهولندي باس دوست الذي سجل الهدفين الأولين لفولفسبورج في مباراة الجمعة: ”ما يهمنا الآن هو بطاقة التأهل لدوري الأبطال. علينا أن نحرص على جمع النقاط من مباراة لأخرى“.

ويستضيف بوروسيا مونشينجلادباخ، الثالث بالتساوي في رصيد النقاط مع شالكه وأوجسبورج وبفارق سبع نقاط خلف فولفسبورج، فريق فرايبورج غدا. ويلعب فرايبورج المباراة بمعنويات عالية بعد تغلبه على فرانكفورت 4-1 أمس الأول السبت.

وفي مباراة الثلاثاء المتبقية، يلتقي هانوفر مع ماينز في مواجهة بعيدة عن صراعات المقدمة والقاع بالبوندسليجا.

وتتجه الأنظار في منافسات الأربعاء إلى الفرق الساعية لتجنب الهبوط للدرجة الثانية والتي تتضمن بوروسيا دورتموند الذي يسعى لمغادرة مكانه في قاع ترتيب البوندسليجا عندما يستضيف أوجسبورج ضمن منافسات الأسبوع 19 من المسابقة.

وبدا مدرب دورتموند يورجن كلوب راضيا بالنقطة التي أحرزها فريقه بعد تعادله السلبي مع باير ليفركوزن أمس الأول السبت، رغم أن هذا التعادل تسبب في تراجع فريقه للمركز الأخير بترتيب البوندسليجا.

وقال كلوب: ”هذا الأمر لا يضايقني على الإطلاق. فقد حصلنا على نقطة.. إننا في خضم معركة الهبوط. فنحن قريبون للغاية من الهبوط، وهذا هو كل ما يهمني الآن. ولكننا سنضغط بقوة على جميع الفرق التي ستواجهنا“.

ويحل شتوتجارت، الثاني من القاع، ضيفا على كولون. بينما يحل هامبورج، المتساوي مع شتوتجارت في رصيد النقاط، ضيفا على بادربورن الذي خسر مباراته السابقة بخمسة أهداف نظيفة أمام ماينز أمس الأول.

ويستضيف هرتا برلين المتعثر فريق ليفركوزن صاحب المركز السادس، بينما يلتقي هوفنهايم مع فيردر بريمن في باقي مواجهات الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com