دورتموند يتعادل أمام ليفركوزن ويقبع في قاع البوندسليجا

دورتموند يتعادل أمام ليفركوزن ويقبع في قاع البوندسليجا

استهل بورروسيا دورتموند مرحلة الإياب في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتعادل مخيب بدون أهداف مع مضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه شتوتجارت 1-0، وبنفس النتيجة تغلب شالكة على هانوفر ، كما فاز ماينز على بادربورن 5-0، وفرايبورج على إنتراخت فرانكفورت 4-1 وكولن على مضيفه هامبورج 2-0.

وشهدت جميع المباريات التي أقيمت اليوم تأبين اللاعب البلجيكي الراحل جونيور مالاندا نجم فريق فولفسبورج حيث وقف اللاعبون في جميع المباراة دقيقة صمت حدادا على وفاته.

وكان مالاندا /21 عاما/ قد لقي حتفه منذ ثلاثة أسابيع بعدما تعرض لحادث مروع حينما كان يستعد للسفر مع فريقه إلى جنوب أفريقيا لإقامة معسكر تدريبي هناك خلال العطلة الشتوية.

وفشل ليفركوزن ودورتموند في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبو كلا الفريقين في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

وفشل دورتموند بتلك النتيجة في رد اعتباره أمام ليفركوزن الذي تغلب عليه 2-0 في جولة الذهاب التي أقيمت بملعب سيجنال إيدونا بارك معقل فريق دورتموند.

وقبع دورتموند بتلك النتيجة في المركز الأخير برصيد 16 نقطة، فيما ارتفع رصيد ليفركوزن إلى 29 نطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب جيلسنكيرشن، انتزع شالكة فوزا ثمينا 1-0 على ضيفه هانوفر.

ويدين شالكة بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماركو هوجير الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

وفشل هانوفر في إدراك التعادل رغم معاناة أصحاب الأرض من النقص العددي في الدقائق الخمس الأخير بعدما تلقى الهولندي كلاس يان هونتلار لاعب شالكة البطاقة الحمراء في الدقيقة 85.

ورفع شالكة رصيده إلى 30 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع، فيما توقف رصيد هانوفر عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ فوزا ثمينا 1/ صفر أيضا على مضيفه شتوتجارت.

وانتظر مونشنجلادباخ حتى الدقيقة 71 ليحرز لاعبه باتريك هيرمان هدف المباراة الوحيد، ليرتفع رصيد الفريق إلى 30 نقطة في المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف على شالكة، بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند 17 نقطة في المركز قبل الأخير.

وابتعد فرايبورج عن المركز الأخير، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت إلى فوز ساحق 4-1.

وتقدم ماركو روس بهدف مبكر لفرانكفورت في الدقيقة الأولى، قبل أن ينتفض فرايبورج في الشوط الثاني محرزا أربعة أهداف، حيث أدرك فلاديمير داليدا التعادل لفرايبورج في الدقيقة 61 عبر ركلة جزاء، قبل أن يحرز زميله نيلس بيترسون ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 64 و69 و88 لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وارتفع رصيد فرايبورج بهذا الفوز إلى 18 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد فرانكفورت عند 23 نقطة في المركز التاسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com