فولفسبورج يلتهم بايرن ميونخ برباعية
فولفسبورج يلتهم بايرن ميونخ برباعيةفولفسبورج يلتهم بايرن ميونخ برباعية

فولفسبورج يلتهم بايرن ميونخ برباعية

لقن فولفسبورج ضيفه بايرن ميونيخ درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 4/1 اليوم الجمعة مع استئناف فعاليات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وأسقط فولفسبورج ضيفه بايرن اليوم في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة عشر من المسابقة ليهدي هذا الفوز الكبير إلى روح اللاعب البلجيكي جونيور مالاندا نجم فولفسبورج الذي لقي حتفه خلال العطلة الشتوية اثر حادث سيارة.

وشهدت المباراة تأبينا من الجماهير للاعب الراحل كما وقف الجميع دقيقة صمت قبل بداية المباراة حدادا على مالاندا فيما وضع لاعبو الفريقين شارات سوداء حول ذراعهم.

وأنهى فولفسبورج الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الهولندي باس دوست في الدقيقتين الرابعة من بداية اللقاء والثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، نال زميلهخ كيفن دي بروين المكافأة على جهده الوفير في المباراة وسجل هدفين آخرين لفولفسبورج في الدقيقتين 53 و73 فيما أحرز الأسباني خوان بيرنات هدف حفظ ماء الوجه لبايرن في الدقيقة 55 .

وتجمد رصيد بايرن عند 45 نقطة بعدما نال الهزيمة الأولى له في البوندسليجا هذا الموسم وتقلص الفارق الذي يفصله عن فولفسبورج صاحب المركز الثامن إلى ثماني نقاط فقط.

ومني بايرن اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر 22 مباراة خاضها بالبوندسليجا حيث كانت آخر هزيمة سابقة له في الموسم الماضي وبالتحديد عندما خسر أمام ضيفه بوروسيا دورتموند صفر/3 في 12 نيسان/أبريل 2014 .

واستأنف البوندسليجا نشاطه اليوم بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية التي امتدت لأكثر من خمسة أسابيع.

وتجاوز لاعبو فولفسبورج أحزانهم بعد وفاة مالاندا وقدموا عرضا قوي خلال مباراة اليوم في مواجهة حامل اللقب وحققوا فوزا مستحقا ترجم به المهارات الكروية والمستوى العام له والذي يتماشى مع ما قدمه في النصف الأول من الموسم.

ووقف الجميع في الملعب اليوم ، وسيحدث هذا أيضا في جميع مباريات هذه المرحلة ، دقيقة صمت حدادا على مالاندا /20 عاما/ الذي لقي حتفه في حادث سيارة عندما كان متوجها للحاق بالفريق قبل مغادرة فولفسبورج إلى جنوب أفريقيا للانتظام في معسكره الخارجي هناك استعدادا للنصف الثاني من الموسم.

وأرجأ فولفسبورج سفره لمدة يوم واحد ولكنه انتظم في المعسكر بعدها كما كان مقررا كما استعان بأخصائي نفساني لمساعدة اللاعبين وأعضاء الطاقم التدريبي على تجاوز أزمة وفاة مالاندا.

ولم يخسر بايرن أي من المباريات ال17 التي خاضها في الدور الأول حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في ثلاث ولكنه مني اليوم بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم.

ولا تبدو لفولفسبورج فرص حقيقية للمنافسة على اللقب ولكنه الفوز في مباراة اليوم عزز موقع الفريق في المركز الثاني بجدول المسابقة في ظل المطاردة القوية التي يواجهها من باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ وشالكه.

وافتقد بايرن في مباراة اليوم لجهود نجمه الفرنسي فرانك ريبيري والظهير الأيمن رافينيا بسبب الإصابات حيث انضم اللاعبان لقائمة الإصابات بالفريق والتي تضم أكثر من إصابة طويلة المدة مثل فيليب لام وخافي مارتينيز.

وعانى بايرن الأمرين في مواجهة مضيفه الذي كان بمقدوره هز الشباك بعدد أكبر من الأهداف لكن التوفيق لم يحالفه.

وبعد سيطرة تامة لبايرن على مجريات اللعب في الدقائق الثلاث الأولى ، جاء رد فولفسبورج قاسيا اثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الرابعة.

وقطع دفاع فولفسبورج الكرة من هجوم بايرن لينطلق الإيطالي دانيال كاليوري من الناحية اليمنى ويمررها متقنة إلى كيفن دي بروين المندفع أمام منطقة جزاء بايرن حيث مررها الأخير لزميله الهولندي باس دوست الذي سدد الكرة ببراعة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى مانويل نيوير ليكون هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وبحث بايرن بقوة عن هدف التعادل في الدقائق التالية وسدد باستيان شفاينشتيجر كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة التاسعة ولكن السويسري دييجو بيناليو حارس مرمى فولفسبورج تصدى للكرة بثبات.

كما تصدى الحارس لتسديدة قوية أطلقها توماس مولر من خارج المنطقة في الدقيقة 12 ثم تقدم الحارس كثيرا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التالية لقطع الكرة من أمام لاعبي بايرن.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي يسجل هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 14 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها برأسه وعبرت من الحارس بعد الخروج الخاطئ له ولكن دفاع فولفسبورج أبعدها في الوقت المناسب من أمام المرمى.

وواصل بايرن محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن المرتدات السريعة لفولفسبورج شكلت بعض الخطورة على دفاع بايرن.

ومن إحدى هذه المرتدات ، أهدر الفريق فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 حيث أنهى دي بروين الهجمة بتمريرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى ولكن زميله أرنولد ماكسيميليان فشل في اللحاق بالكرة.

ورد المدافع النمساوي ديفيد ألابا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ولكن الحارس بيناليو اتسم باليقظة وأمسك الكرة ببراعة.

وعاند الحظ باس دوست في الدقيقة 41 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إليه في مواجهة الحارس حيث سددها اللاعب لحظة تقدم الحارس لاعتراض طريق الهجمة ولكن الكرة خرجت بعيدا عن المرمى.

وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين في الدقائق التالية بسبب بعض الاحتكاكات والمناوشات بينهما مما أسفر عن إنذار لكل من الأسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن وأرنولد لاعب فولفسبورج في الدقيقة 43 .

وبينما استعد الفريقان للخروج من المباراة بهذه النتيجة ، فاجأ باس دوست الجميع بهدف الاطمئنان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وجاء الهدف اثر ركلة حرة بالقرب من خط وسط الملعب لعبها ريكاردو رودريجيز وفشل دفاع بايرن في إبعادها لترتد إلى باس دوست خارج منطقة الجزاء مباشرة حيث سددها اللاعب الهولندي قوية في الزاوية البعيدة على يسار نيوير حيث ارتطمت الكرة بالحافة الداخلية للقائم وتهادت داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم فولفسبورج 2/صفر.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط ملحوظ خاصة من جانب بايرن ولكن دفاع فولفسبورج كان بالمرصاد لمحاولات الضيوف.

ونال شفاينشتيجر إنذارا في الدقيقة 47 للخشونة مع دي بروين.

وأهدر فولفسبورج فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 من إحدى مرتداته السريعة حيث ضغط الدفاع على باس دوست أمام المرمى اثر تمريرة عرضية لعبها إيفان بيرسيتش من الناحية اليسرى لتمر الكرة منه إلى كاليوري الخالي تماما من الرقابة ولكن الأخير تسرع وسدد الكرة خارج المرمى.

ورد بايرن بهجمة خطيرة في الدقيقة 52 ولكن الهولندي آريين روبن أنهاها بتسديدة من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء لتذهب الكرة خارج المرمى.

ودفع بايرن ثمن هذه الفرصة الضائعة غاليا عندما اهتزت شباكه بالهدف الثالث في الدقيقة 53 .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة مرر منها بيرسيتش الكرة إلى دي بروين الذي اعتقد لاعبو بايرن أنه في وضع التسلل ولكنه انطلق بالكرة من قبل خط وسط الملعب وسط ملاحقة غير مجدية من الدفاع حتى سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء على يمين نيوير إلى داخل المرمى.

وبعدها بدقيقتين فقط ، استغل الأسباني خوان بيرنات لاعب بايرن خطأ في التغطية الدفاعية لفولفسبورج بعد تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي وسجل هدفا لبايرن ليجدد آمال الفريق.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وتسابق اللاعبون في إهدار الفرص أمام المرميين بشكل غريب.

ولكن فولفسبورج عاد لهز الشباك في الدقيقة 73 بطريقة مماثلة للكرة التي جاء منها العدف الأول حيث خطف لاعبوه الكرة من هجوم بايرن أمام منطقة جزاء فولفسبورج وشنوا هجمة سريعة حيث مرر أرنولد الكرة إلى دي بروين الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي دانتي وسدد الكرة من زاوية ضيقة للغاية على يمين الحارس نيوير إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الفريقين والفرص الضائعة من كليهما فيما تبقى من المباراة ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز فولفسبورج 4/1 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com