13 حقيقة عن أستراليا قبل نهائي آسيا 2015
13 حقيقة عن أستراليا قبل نهائي آسيا 201513 حقيقة عن أستراليا قبل نهائي آسيا 2015

13 حقيقة عن أستراليا قبل نهائي آسيا 2015

يصطدم المنتخب الأسترالي صاحب الأرض والتنظيم، بنظيره الكوري الجنوبي، في نهائي كأس آسيا 2015 غدا السبت لتحديد بطل القارة الصفراء.

وفيما يلي حقائق عن منتخب استراليا قبل مواجهة كوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا 2015 لكرة القدم غدا السبت.

- سجل المشاركات: شارك في البطولة مرتين في 2007 و2011.

- أفضل نتيجة: المركز الثاني في 2011.

- تصنيف الفيفا: تحتل المركز 100

- تأهل الفريق لكأس آسيا لأنه البلد المضيف.

- الطريق للنهائي:

تغلبت على الكويت 4-1 في ملبورن (سجلها تيم كاهيل وماسيمو لونجو ومايل جدنياك (من ركلة جزاء) وجيمس ترويسي.

تغلبت على سلطنة عمان 4-صفر في سيدني (سجلها مات مكاي وروبي كروس ومارك ميليجان (من ركلة جزاء) وتومي يوريتش.

خسرت أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف في برزبين.

دور الثمانية:

تغلبت على الصين 2-صفر في برزبين (سجلهما تيم كاهيل)

قبل النهائي:

تغلبت على الإمارات 2-صفر في نيوكاسل (سجلهما ترينت سينسبري وجيسون ديفيدسون)

- المدرب: انجي بوستيكوجلو: ولد في اليونان لكنه عاش معظم حياته في استراليا. نال سمعته على مدار 18 عاما نظرا لقدرته على بناء فرق جديدة وكلف بهذه المهمة مع استراليا. يحب الاعتماد على الأسلوب الهجومي المغامر إلى حد كبير.

وسبق لهذا المدرب (49 عاما) أن قاد برزبين رور للفوز بالدوري الأسترالي في 2011 و2012 وبدأ مشروعا مشابها مع ملبورن فيكتوري قبل أن يتولى تدريب منتخب استراليا.

تولى المسؤولية خلفا للمدرب الألماني هولجر أوسيك في أكتوبر تشرين الأول 2013 بهدف اعادة بناء الفريق ونجح في أن يقدم سلسلة من العروض القوية في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

- أبرز اللاعبين: لاعب الوسط تيم كاهيل (35 عاما): رغم تقدمه في العمر يبقى من أنشط وأبرز لاعبي المنتخب الاسترالي. يتحلى بقوة كبيرة في ألعاب الهواء ويستطيع التفوق على المدافعين الأطول منه بسبب نجاحه في القفز عاليا.

يتصدر قائمة هدافي منتخب أستراليا ويلعب حاليا في نيويورك رد بولز بينما سبق له اللعب في إيفرتون. كما أنه هداف أستراليا في البطولة حتى الآن بثلاثة أهداف بينها ثنائية في مرمى الصين في دور الثمانية.

- التشكيلة:

حراس مرمى.. ماثيو رايان (كلوب بروج) ميتشل لانجراك (بروسيا دورتموند) يوجين جاليكوفيتش (اديليد يونايتد).

مدافعون.. ماثيو سبيرانوفيتش (وسترن سيدني واندرارز) ترينت سينسبري (جفوله) اليكس ويلكينسون (تشونبوك موتورز) كريس هيرد (استون فيلا) ايزاز بيهيتش (بورصة سبور) جيسون ديفيدسون (وست بروميتش البيون) ايفان فرانيتش (توربيدو موسكو).

لاعبو الوسط.. مارك ميليجان (ملبورن فيكتوري) مايل جديناك (كريستال بالاس) مارك بريشيانو (الغرافة) تومي اور (اوتريخت) ماسيمو لونجو (سويندون) تيري انطونيس (سيدني) جيمس ترويسي (زولت فارجيم) مات مكاي (برزبين رور).

مهاجمون.. تيم كاهيل (نيويورك رد بولز) ماثيو ليكي (انجولشتاد) روبي كروس (باير ليفركوزن) تومي يوريتش (وسترن سيدني واندرارز) ناثان بيرنز (ولنجتون فينكس).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com