لويس فيجو يؤكد نيته الترشح لرئاسة الفيفا – إرم نيوز‬‎

لويس فيجو يؤكد نيته الترشح لرئاسة الفيفا

لويس فيجو يؤكد نيته الترشح لرئاسة الفيفا

أكد لويس فيجو نجم المنتخب البرتغالي السابق لشبكة ”سي إن إن“ الإخبارية التليفزيونية الأمريكية، عزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضح فيجو أنه يحظى بالفعل بتأييد 5 اتحادات أعضاء بالفيفا لترشحه في الانتخابات المقررة في 29 أيار/مايو المقبل، خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا بمدينة زيورخ. مع العلم بأن الموعد النهائي لتقديم أوراق الترشح هو منتصف ليل غد الخميس.

وتضم قائمة المرشحين لتولي أعلى منصب في الفيفا في مواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية خامسة، الهولندي مايكل فان دير براج والأمير الأردني علي بن الحسين واللاعب الفرنسي الدولي السابق ديفيد جينولا.

ويلبغ فيجو من العمر 42 عاما، وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2011 ولعب 127 مباراة دولية مع منتخب البرتغال بينما مثل كبرى الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد وبرشلونة خلال مشواره في الملاعب.

وأكد فيجو أنه يريد تغيير صورة الفيفا التي تشوهت بسبب العديد من ادعاءات الفساد حول المنظمة.

وقال فيجو لـ ”سي إن إن“ : ”إنني مهتم بشأن كرة القدم وما أراه بالنسبة لصورة الفيفا، ليس الآن فحسب وإنما خلال السنوات الماضية، لا يعجبني.. يكمن التغيير في القيادة والإدارة والشفافية والتضامن، لذا أعتقد أن اللحظة حانت لتحقيق ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com