كلوب لا يخشى نزوحا كبيرا للاعبيه نهاية الموسم
كلوب لا يخشى نزوحا كبيرا للاعبيه نهاية الموسمكلوب لا يخشى نزوحا كبيرا للاعبيه نهاية الموسم

كلوب لا يخشى نزوحا كبيرا للاعبيه نهاية الموسم

لا يتوقع يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند المتعثر في دوري ألمانيا لكرة القدم، أن يترك عدد كبير من لاعبيه الفريق في نهاية الموسم في حال فشل فريقه في تحسين ترتيبه ولم يتأهل للمنافسة على المستوى الأوروبي.

ويحتل دورتموند بطل ألمانيا في عامي 2011 و2012 المركز 17 وقبل الأخير بين فرق الدوري الألماني برصيد 15 نقطة من 17 مباراة متساويا في الرصيد مع فرايبورج الأخير في الترتيب.

وحقق دورتموند 4 انتصارات فقط خلال الموسم الحالي كما خسر 10 مرات.

ونقلت مجلة سبورت بيلد عن كلوب قوله "حسب الوضع الحالي فإنه لا مانع عندي من البقاء في الدوري وأجراء تدريبات كثيرة في الموسم المقبل."

وأضاف كلوب الذي قاد دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2013 قوله "في الوقت الحالي أنا لا أهتم مطلقا بالتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل."

ورغم تعثره على المستوى المحلي، فإن بروسيا دورتموند تأهل لدور 16 في دوري أبطال أوروبا وأوقعته القرعة في مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا.

وقبل عودة عجلة الدوري الألماني إلى الدوران في 30 يناير كانون الثاني الجاري بعد انتهاء العطلة الشتوية، يقول كلوب إنه يثق في أن فريقه سيستمر في دوري الكبار وأن الفشل في التأهل للعب على المستوى الأوروبي لن يتسبب في رحيل عدد كبير من لاعبيه في نهاية الموسم.

وقال كلوب عن ذلك "إذا أراد لاعب ترك النادي بسبب الغياب لموسم واحد عن دوري الأبطال فإني أكون أخطأت في الحكم عليه."

وسبق لدورتموند السماح للاعبين كبار مثل ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي بالانتقال إلى منافسه الأكبر بايرن ميونخ في مواسم سابقة.

كما ترغب بعض الفرق الأوروبية الكبرى في التعاقد مع ماركو ريوس وماتس هوملز لاعبي دورتموند الحاليين.

كما أن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا سيؤثر سلبا على الإيرادات السنوية للفريق الذي تتداول أسهمه في البورصة إذ يتوقع أن يتكبد خسائر مالية كبيرة نتيجة غيابه عن البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com