رسميًا.. دييغو فورلان يعتزل كرة القدم (صورة) – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. دييغو فورلان يعتزل كرة القدم (صورة)

رسميًا.. دييغو فورلان يعتزل كرة القدم (صورة)

المصدر: فريق التحرير

أعلن المهاجم الأوروغواياني المخضرم دييغو فورلان، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر 40 عامًا.

وكتب فورلان على حسابه في موقع ”تويتر“: ”بعد مسيرة 21 عامًا، اتخذت قرار إنهاء مهنتي كلاعب كرة قدم محترف، أغلق مرحلة جميلة مليئة بالذكريات والعواطف العظيمة. ولكن، ستبدأ تحديات أخرى جديدة“.

وأضاف ”شكرًا للذين رافقوني بطريقة أو بأخرى على هذا الطريق“.

وقال فورلان في مقابلة لصحيفة (تيليموندو) المحلية: ”قررت اعتزال كرة القدم“، حيث أكد أن القرار لم يكن سهلًا لأنه قبل أسابيع قليلة كان يستقبل عروضًا من عدة أندية.

ولعب فورلان لأندية إنديبندينتي الأرجنتيني، وبينيارول الأوروغواياني، وإنتر البرازيلي، وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

ونال فورلان جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وكذلك هداف البطولة ذاتها إلى جانب 4 لاعبين آخرين، وسجل كل منهم 5 أهداف.

كما نال فورلان جائزة البيتشيتشي (هداف الدوري الإسباني)، موسم 2008/2009، والحذاء الذهبي لليويفا وكأس وكالة الأنباء الإسبانية العام 2005.

وأوضح فورلان أنه يخطط لتنظيم مباراة اعتزاله في أوروغواي، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وفي 112 مباراة مع منتخب أوروغواي، سجل فورلان 36 هدفًا، وأسهم في فوز السيليستي بلقب كوبا أمريكا 2011، ونيل المركز الرابع بكأس العالم 2010.

وأضاف فورلان ”الحقيقة أن تعامل الناس معي بعد 2010 كان علامة فارقة، التعامل كان مختلفًا ومليئًا بالود حتى هذا اليوم“.

وتابع ”يقول لي ابن أخي: دييغو أنت تمتلك نفس الكؤوس التي حققها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وأنا في الحقيقة أعلم أنني أمتلك الألقاب لكنني لم أكن أتخيل أن يقول لي ذلك“.

ويملك فورلان لقبًا في كوبا أمريكا، ولقبًا في الدوري الإنجليزي، ولقبًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في الدوري الأوروبي، ولقبًا في كأس الدرع الخيرية الإنجليزية، ولقبًا في الدوري الأوروغواياني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com