غينيا الاستوائية تخوض أمم أفريقيا بدون الكثير من مواطنيها الجدد

غينيا الاستوائية تخوض أمم أفريقيا بدون الكثير من مواطنيها الجدد

أعلن اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية اليوم الخميس تشكيلة منتخب الدولة المضيفة في نهائيات كأس الامم الأفريقية التي تنطلق في 17 يناير كانون الثاني الجاري وتستمر حتى الثامن من فبراير شباط.

وخلت التشيكلة المكونة من 23 لاعبا من الكثير من اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية والذين حصلوا على جنسية غينيا الاستوائية في السنوات الاخيرة.

وبسبب إشراك لاعب لا يحق له اللعب معها استبعدت غينيا الاستوائية من تصفيات البطولة الأفريقية في يوليو تموز الماضي إلا أنها عادت إلى البطولة بعد أن وافقت على استضافتها بدلا من المغرب الذي طلب تأجيل النهائيات خوفا من انتشار فيروس الايبولا القاتل ليحرم من حقوق الاستضافة.

وتولى استيبان بيكر تدريب منتخب غينيا الاستوائية يوم الثلاثاء الماضي في حين ستبدأ الدولة المضيفة مسيرتها في البطولة أمام الكونجو في 17 من الشهر الجاري.

وضمت التشكيلة 14 لاعبا ولدوا في اسبانيا كما تضمت خمسة لاعبين ظهروا على المستوى الدولي لأول مرة أمس الأربعاء في مباراة ودية أمام الرأس الاخضر أقيمت في لشبونة عاصمة البرتغال.

ويشارك في البطولة الافريقية 16 منتخبا قسمت إلى أربع مجموعات وستلعب الدولة المضيفة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجابون وبوركينا فاسو والكونجو.

وجاءت التشيكلة الجديدة لغينا الاستوائية على النحو التالي..

حراس المرمى..

ايتور امبيلا (ملقة) وكارلوس موسيبي (مالابو) وفيليبي اوفونو (ديبورتيفو مونجومو).

المدافعون..

ايجور اينجونجا (تروبيزون) وداني ايفوي وديوسدادو مبيلي (ليونيس فيجيتريانوس) وميجيل انخيل مايي (اكرونانجي) وروي (هايبرنيانز) وسيبو (ايك لارنكا).

لاعبو الوسط..

جوفينال ايديوجو (سانتا كولوما) وفييرا ايلونج دوالا (ذا بانثرز) وبابلو جانيت (سانسي) وتشارلي مارتن (كوليدج يوروبا) وايميليو نسوي (ميدلسبره) وراندي (ايراكليس) وايفان زاراندونو (رينجرز).

المهاجمون..

خافيير بالبوا (استوريل) وروبن بليما (الفريق الثاني في ريال مدريد) وايفان بولادو (بيوني سيتي) وراؤول فابياني (اولمبيك زانتيفا) وكيكي (الفريق الثاني في مايوركا) وروبن داريو (ليونيس فيجيتريانوس) وايفان سالفالدور (الفريق الثاني في بلنسية).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com