يوفنتوس يقلب طاولة الجدل التحكيمي على روما

يوفنتوس يقلب طاولة الجدل التحكيمي على روما

بعد أشهر من الاستماع لروما وهو يشتكي من التحكيم في مباراته ضده في سبتمبر أيلول قلب يوفنتوس الطاولة عقب ما سمي بالهدف الشبح الذي سجله منافسه يوم الثلاثاء الماضي.

وقلص روما صاحب المركز الثاني الفارق مع يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم لنقطة واحدة بعد فوزه 1-صفر على مضيفه اودينيزي وسط جدل عما اذا كانت ضربة رأس دافيدي استوري تجاوزت خط المرمى بعد ارتدادها من القائم.

ورغم أن الصور بدت وأنها أظهرت تجاوز الكرة للخط إلا أن قرار الحكم بعدم الأخذ بقرار مراقب خط المرمى واحتساب الهدف منح يوفنتوس ما يحتاجه.

وقال جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي ليوفنتوس لصحيفة جازيتا ديلو سبورت ”في الاسابيع الأخيرة (مدرب روما رودي) جارسيا استمر في الحديث عن مباراة يوفنتوس وروما ونسي كل الأحداث التي سارت في صالح روما.“

وأضاف ”الحكم بشر.. هذا يعني أنه من الممكن أن يخطيء وعلى مدار السنوات هناك وقائع قد تأتي في صالحك أو ضدك.“

وتغلب يوفنتوس 3-2 على روما في مباراة متوترة في سبتمبر أيلول شهدت ركلتي جزاء مثيرتين للجدل لأصحاب الأرض وللفريق الزائر. وزعم روما أيضا أن هدف الفوز ليوفنتوس كان يجب عدم احتسابه بسبب التسلل.

وأدى فوز روما لمزيد من الدعوات من أجل استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في دوري الدرجة الأولى الايطالي. ويستعين الدوري الايطالي حاليا بحكمين إضافيين من أجل خط المرمى وهو نظام بدأه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وقال فرانكو سولداتي الرئيس التنفيذي لاودينيزي ”التكنولوجيا هي أكثر الخيارات المناسبة.. يمكنها مساعدتك في تحديد ما اذا كان هدفا أو لا في الحال.“

وأضاف ”هناك تكلفة للحكام الإضافيين.. لذا ربما من الممكن أن نفكر في القيام باستثمار أوسع من أجل استخدام التكنولوجيا.“

وقد تكون مباريات يوم الاحد حاسمة في تحديد ما اذا كان سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي سيصبح بين أكثر من فريقين إذ سيلتقي روما ونابولي اللذان يتقاسمان المركز الثالث مع روما ويوفنتوس على الترتيب.

ويملك يوفنتوس 40 نقطة وروما 39 نقطة ولكل من لاتسيو ونابولي 30 نقطة.

وسيضفي سباق المنافسة على اللقب المزيد من الاثارة على قمة روما ولاتسيو التي تراجعت أهميتها في السنوات الأخيرة بسبب وجود الفريقين في منتصف الترتيب.

وقد تخرج زيارة يوفنتوس الى نابولي أفضل ما عند فريق المدرب رفائيل بنيتز الذي يميل للتألق ضد المنافسين الأقوى وفاز الشهر الماضي على يوفنتوس بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في مباراة كأس السوبر الايطالية في الدوحة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com