كومباني ”الطالب الطموح“ يبدأ مهمة إعادة أندرلخت البلجيكي إلى القمة

كومباني ”الطالب الطموح“ يبدأ مهمة إعادة أندرلخت البلجيكي إلى القمة

المصدر: رويترز

بدأ فينسن كومباني مسيرته التدريبية مع أندرلخت، اليوم الثلاثاء، قائلًا إنه لا يعتبر نفسه بيب غوارديولا، ولكن يمكن للنادي البلجيكي أن يعتبره طالبًا تعلم الكثير من كرة القدم.

وعقد مدافع بلجيكا السابق أول مؤتمر صحفي له في ثاني يوم بالمنصب بعد أن أنهى مشواره مع مانشستر سيتي ليعود إلى ناديه الأول كلاعب ومدرب في نفس الوقت. وسيجلب كومباني معه الكثير من الخبرة التي اكتسبها في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة غوارديولا.

وقال للصحفيين:“الأمر يشبه الذهاب إلى الجامعة كل يوم، وشرح غوارديولا كل شيء بوضوح وأنا تعلمت الكثير منه، وأنا لست غوارديولا بأي شكل لكي أكون واضحًا، ولكنني طالب جيد“.

ويطمح كومباني لإعادة أندرلخت للهيمنة في بلجيكا بعد موسم محبط ابتعد فيه تمامًا عن الأندية المنافسة.

وأضاف:“أتفهم أن أمامي الكثير من العمل، لكنني أتوق حقًا إلى بدء المهمة، ولدي فرصة لترك بصمة هنا، وأنا فخور بهذا“.

وفاز كومباني بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في كأس إنجلترا، و4 في كأس الرابطة مع سيتي وخاض 360 مباراة بجميع المسابقات وسجل 20 هدفًا.

وأوضح:“فكرة اللعب بجانب التدريب حدثت بالتدريج، إنها فرصة كبيرة جدًا، واعتقدت أن الوقت مناسب لاتخاذ هذا القرار، وخيار العودة للعب لم يكن مطروحًا في البداية“.

وتابع:“توجد مواهب في أندرلخت أكبر بكثير مقارنة بالفترة التي بدأت فيها، وكنا في المركز السادس الموسم الماضي، لذا يجب أن نكون أفضل من الفرق الخمسة الأولى، لكنني أعتقد أننا سنُجري القليل من التغييرات، وأمقتنع بذلك وأؤمن بأننا سنبدأ فترة رائعة، ومن يعرفني جيدًا يدرك أنني لا أبدأ أي شيء دون خطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com