ماذا قال ميسي بعد مباراة الأرجنتين ضد قطر والتأهل إلى دور الثمانية في كوبا أمريكا؟

ماذا قال ميسي بعد مباراة الأرجنتين ضد قطر والتأهل إلى دور الثمانية في كوبا أمريكا؟

المصدر: رويترز

قال ليونيل ميسي إن فوز الأرجنتين 2-صفر على قطر، وهو الانتصار الأول لها في كأس كوبا أمريكا، قد تكون النتيجة التي تحتاجها لإعادة إطلاق حملتها للفوز باللقب.

وقاد الفوز على أبطال آسيا، بفضل هدف مبكر من لاوتارو مارتينيز وهدف متأخر من سيرجيو أغويرو، الأرجنتين للتأهل إلى دور الثمانية حيث تواجه فنزويلا في ريو دي جانيرو، يوم الجمعة.

وقال ميسي: ”قدمنا مباراة جيدة وفزنا، وهذا ما يهم. كنا بحاجة لمباراة كهذه من أجل الحصول على بعض الثقة والهدوء.

”مع خوض المزيد من المباريات يتطور الفريق وهذه المباراة جيدة في هذا الإطار“.

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة وهو تحت ضغط بعد خسارته في المباراة الأولى 2-صفر أمام كولومبيا وتعادله 1-1 مع باراغواي.

وفشل العديد من لاعبي الأرجنتين الكبار في تقديم المستوى نفسه الذي يظهرون به مع أنديتهم على المستوى الدولي لكن على الأقل صنعوا عدة فرص أمام قطر حتى لو كان الدفاع معرضًا للاختراق طيلة المباراة.

ولم تعكس النتيجة عدد الفرص التي صنعتها الأرجنتين التي سددت 17 مرة على المرمى مقابل أربع تسديدات لقطر، لكن ذلك لم يؤثر على المنتخب القطري الذي كان ندًّا للأرجنتين في أغلب الشوط الأول قبل نفاد طاقة لاعبيه.

وفي حين لا ينبغي لأحد أن يستخلص العديد من الاستنتاجات من الفوز على قطر، التي أنهت مشوارها في البطولة بنقطة واحدة، فإن الانتصار يمهد طريق الأرجنتين نحو إحراز اللقب الذي لم تفز به منذ 1993.

وقال المدرب ليونيل سكالوني، إنه راض عن الأداء وسعيد بوجود فرصة للحصول على لقب.

وأضاف: ”بالتأكيد هناك أشياء من الممكن أن تتحسن لكني راض. حاولنا دائما لعب كرة قدم والضغط عليهم من بداية الملعب. أعتقد أن الشوط الثاني كان جيدًا جدًّا.

”الرسالة يجب أن تكون أننا طالما لا زلنا في كوبا أمريكا فإننا بحاجة لمواصلة التقدم للأمام“.