أندية البوندسليغا تستعد للسفر إلى معسكرات أكثر دفأ

أندية البوندسليغا تستعد للسفر إلى معسكرات أكثر دفأ

دوسلدورف – يستأنف 12 فريقاً من بين الفرق الأندية الـ18 المشاركة في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) تدريباتهم الإثنين استعداداً لفعاليات الدور الثاني من المسابقة والذي تنطلق فعالياته نهاية الشهر الحالي.

وكان فريق شتوتغارت أول أندية البوندسليغا استئنافاً للتدريبات بعد انتهاء عطلة الشتاء وأعياد الكريسماس حيث تدرب الفريق السبت.

وقال الهولندي هوب ستيفنز المدير الفني لشتوتغارت: ”إن فريقي المهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية يحتاج لكل يوم ولكل تدريب في صراعه لتجنب الهبوط“.

وأوضح: ”نرغب في الابتعاد عن القاع، يمكننا هذا ولكننا نحتاج لعمل جاد وجهد وفير“.

ورغم هذا، يعود فريق فرايبورغ المتأزم أيضاً إلى التدريبات الأربعاء المقبل كما يستأنف بوروسيا دورتموند صاحب المركز قبل الأخير تدريباته الثلاثاء.

ويستأنف بايرن ميونخ حامل لقب البطولة ومتصدر جدول المسابقة تدريباته الأربعاء المقبل ثم يسافر الفريق بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث ينتظم في معسكر تدريبي هناك من التاسع إلى 17 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وعلى نفس النهج، ستسافر جميع أندية البوندسليغا خلال الأيام المقبلة هرباً من الطقس شديد البرودة في ألمانيا إلى مناطق ذات طقس أكثر دفأ حيث تتدرب ستة أندية في تركيا وأربعة أندية بمنطقة الخليج العري وثلاثة في إسبانيا وفريقان في الولايات المتحدة وفريقان آخران في جنوب إفريقيا كما يرحل شتوتغارت إلى البرتغال حيث يقيم معسكره هناك.

ويستأنف الموسم الكروي نشاطه في 30 كانون الثاني/ يناير الحالي عندما يحل بايرن ضيفاً على فولفسبورغ في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 45 نقطة وبفارق 11 نقطة أمام فولفسبورغ الذي يتفوق بدوره على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث بفارق ست نقاط.

ويستضيف ليفركوزن فريق بوروسيا دورتموند في واحدة من المباريات الست التي تقام في اليوم التالي 31 كانون الثاني/ يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com