روبن: نوير أفضل من رونالدو وميسي

روبن: نوير أفضل من رونالدو وميسي

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

مازال لاعبو بايرن ميونخ يستمتعون بفترة العطلة الشتوية قبل استئناف التحضيرات لإياب البوندسليغا، وقد أعرب الهولندي آريين روبن نجم الفريق البافاري عن استمتاعه بهذه العطلة التي تأتي بعد عام شاق.

ويرى روبن أن العطلة مفيدة لأنها جاءت بعد موسم مكثف وممتع خاض خلاله كأس العالم 2014 بالبرازيل التي احتل فيها المنتخب الهولندي المركز الثالث، كما أنه اعتبر 2014 عاماً مميزاً بالنسبة له، لأنه لم يتعرض خلاله لإصابات كبيرة.

وأضاف روبن في حوار حصري مع الموقع الرسمي للنادي الألماني تم نشره على جزئين: ”من الناحية الجسدية أشعر بإرتياح كبير، أنا أعرف جسدي جيداً وأعرف ما الذي ينبغي علي فعله كي أقدم أفضل مستوى لدي في لعب كرة القدم، أنا لا أستيقظ كل يوم و أقول أن كل شيء على ما يرام بل يجب عليّ أن أعمل بجد قبل وخلال و بعد التمرين، لا شيء يأتي من لا شيء، و إذا تمكنت من الاحتفال مع الجماهير في الاستاد فأعرف لماذا أقوم بهذا كله“.

خسرنا أمام الأرجنتين الأضعف

وعن مشوار هولندا بالمونديال الذي انتهى أمام الأرجنتين في قبل النهائي قال روبن: ”لقد كان الخروج موجعاً، عندما تخسر أمام فريق أفضل منك بكثير فإنك تقبل أخيراً في النتيجة، لكن لم يكن هنا الأمر كذلك، لقد كنا في الأشواط الإضافية الطرف الأفضل ولكننا لم نستطع افتتاح التسجيل ثم جائت ركلات الترجيح التي نفذوها بشكل أفضل منا“.

وتحدث روبن نجم تشيلسي وريال مدريد السابق عن عشق جمهور بايرن له للدرجة التي دفعت الجمهور لتأليف وتلحين أغنية له خصيصاً بعنوان ”لقد فعلها روبن“، وعلق الجناح الهولندي على ذلك قائلاً: ”أنا أسمع هذه الأغنية كثيراً في استاد أليانز أرينا، إنها ليلة ويمبلي التي يتغنى بها الجمهور والتي لا تنسى وستبقى في أذهان الجميع ، يقصد ليلة التتويج بدوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الموسم قبل الماضي.

الخسارة من ريال مدريد

وبالطبع لم ينس روبن الخسارة أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والتي كانت قاسية للغاية، موضحاً: ”لقد كانت ليلة للنسيان فقط، لم تكن العوامل جيدة كثيراً بالنسبة لنا بعد الخسارة ذهاباً بهدف نظيف، لكن الفريق وأنا أيضاً كان لدينا شعور جيد قبل مباراة الإياب وقلنا بأن الأهم هو التعامل مع هجماتهم المرتدة التي تتسم بها خطورتهم، ثم ماذا حصل؟ لقد تلقينا هدفان من ضربة ركنية وحرة غير مباشرة، بعد ذلك انتهت المباراة وانتهت النتيجة إلى أربعة أهداف، لقد كانت نتيجة كبيرة ومريرة بالنسبة لنا“.

وسجل روبن البالغ من العمر 30 عاماً 12 هدفاً حتى الآن في البوندسليغا بعد انتهاء 17 مباراة هي كل مباريات الدور الأول من البطولة التي لم يخسر فيها بايرن ميونخ أي مباراة، وبات قريباً من حسم اللقب مبكراً مثلما حدث الموسم الماضي.

ذكاء تشابي ألونسو

وتحدث روبن عن زميله الجديد الإسباني تشافي ألونسو القادم من ريال مدريد، قائلاً: ”إنه لاعب جيد بالنسبة لنا، إنه لا يتمتع فقط بشخصية رائعة وإنما هو لاعب رائع أيضاً، في كثير من الأحيان تكفيه لمحة سريعة ثم تأتي التمرير منه، أنا سعيد باللعب إلى جانبه“.

واعترف روبن بخطورة شاختار الأوكراني خلال المواجهة المرتقبة بين الفريقين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، موضحاً: ”شاختار خصم خطير! أيضاً يوفنتوس وآرسنال وباريس سان جيرمان كانت خصوم ممكنة، لكن شاختار خصم صعب لأننا لا نعرفه، أنا أعرف بأننا لن نتغلب على هذا الخصم بسهولة، ستكون المبارتان نهائيتان، يجب علينا تقديم كل شيء للتأهل للدور المقبل“.

وبالطبع لم ينس روبن أحد أفضل اللاعبين في 2014 الحديث عن حظوظ زميله مانويل نوير في الفوز بجائزة أفضل لاعب التي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم 12 يناير/ كانون الحالي ومنافسته مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وبالطبع أشار الدولي الهولندي إلى أحقية نوير للفوز بالجائزة، موضحاً: ”ما أستطيع قوله في هذا الشأن هو أن مانويل يستحق الفوز بالجائزة، لقد لعب سنة رائعة، قوته ولغته الجسدية تتحدث لذلك أيضاً، عندما تقف كمهاجم أمامه فسوف تنبهر، أتمنى له الفوز بالجائزة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com