يوفنتوس يصطدم بإنتر ميلان في قمة إيطالية كلاسيكية

يوفنتوس يصطدم بإنتر ميلان في قمة إيطالية كلاسيكية

قبل 3 مراحل على انتهاء فعاليات الدور الأول لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، يحل إنتر ميلان ضيفا على يوفنتوس الثلاثاء، في قمة كلاسيكية في ختام فعاليات المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

ويستأنف الدوري الإيطالي فعالياته الإثنين، بعد توقف دام لأسبوعين بسبب عطلة الشتاء واحتفالات الكريسماس.

ويسعى يوفنتوس إلى استئناف الانتصارات على ملعبه بعدما أوقف سامبدوريا الانتصارات المتتالية لفريق السيدة العجوز على ملعبه عندما تعادل معه في كانون أول/ديسمبر الماضي بعد 25 انتصارا متتاليا لفريق السيدة العجوز على ملعبه ”استاد يوفنتوس“ في تورينو.

وتحظى المباراة بين الفريقين بأهمية بالغة لكل من الفريقين حيث يسعى يوفنتوس إلى الحفاظ على انفراده بصدارة جدول المسابقة والتي يحتلها حاليا برصيد 39 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط أمام روما.

كما يسعى إنتر إلى تحسين وضعه في جدول المسابقة بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر وذلك بعد 16 مباراة ليصبح الفارق بينه وبين الصدارة 18 نقطة وهو أكثر من ضعف الفارق الذي يفصله عن فرق منطقة الهبوط.

وأنهى يوفنتوس مسيرته في عام 2014 بالهزيمة أمام نابولي بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الإيطالي التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، ولكنه يسعى إلى افتتاح مبارياته في العام الجديد 2015 بالفوز أمام جماهيره.

وقال ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس، في تصريحات إلى تلفزيون النادي، ”نحن على استعداد للانطلاق بعد انتهاء عطلة الكريسماس.. نود أن نضع مباراة كأس السوبر خلف ظهورنا. لم يكن جيدا أن ننهي عام 2014 بهزيمة. ولهذا نسعى أن نعود بالثأر“.

وأضاف ”لا يمكننا أن نقبل بإهدار النقاط على مدار مسيرتنا. علينا ألا نجازف بخسارة المزيد من النقاط“.

ورغم الفارق الكبير الذي يفصله عن الصدارة يقتصر الفارق على 6 نقاط بين إنتر وفريق لاتسيو صاحب المركز الثالث الذي يشارك صاحبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو ما يمنح إنتر دافعا قويا على تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق.

واستبدل إنتر المدرب والتر ماتساري بمدربه السابق روبرتو مانشيني بعد 11 مرحلة في الدوري هذا الموسم، كما يبدو الفريق فعالا في سوق انتقالات اللاعبين بفترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير الحالي حيث تعاقد مع المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي على سبيل الإعارة من آرسنال الإنجليزي.

كما تردد أنه يتصارع مع يوفنتوس على لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري نجم فريق بايرن ميونخ الألماني.

وقال مانشيني ”أعلم بودولسكي جيدا.. إنه لاعب أعسر ويسدد الكرة بشكل رائع ويمكنه أن يلعب أكثر من دور في الخط الأمامي. وتوج بلقب كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني ويمتلك الكثير من الخبرة“.

وأضاف مانشيني ”الألمان يؤدون بشكل جيد دائما مع إنتر“ مستشهدا بالفترات التي قضاها النجمان الألمانيان السابقان كارل هاينز رومينيجه ولوثار ماتيوس مع الفريق في ثمانينيات القرن الماضي.

وتفتتح مباريات المرحلة الإثنين، بالمواجهة بين لاتسيو وسامبدوريا اللذين يحتلان المركزين الثالث والخامس على الترتيب برصيد 27 نقطة لكل منهما وهو نفس رصيد نابولي صاحب المركز الرابع.

وتتفوق الفرق الثلاثة بنقطة واحدة فقط على جنوه صاحب المركز السادس، كما يحتل ميلان المركز السابع برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا.

ويحل روما ضيفا على أودينيزي في مباراة أخرى الثلاثاء، يفتقد فيها روما جهود لاعبيه الإيفواري جيرفينهو والمالي سيدو كيتا حيث يلحقان بمنتخبي بلادهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق فعالياتها في غينيا الاستوائية بعد أسبوعين.

ويحل نابولي ضيفا على تشيزينا كما يلتقي جنوه مع أتالانتا وميلان مع ساسولو وكييفو مع تورينو وأمبولي مع فيروا وبارما مع فيورنتينا وباليرمو مع كالياري في باقي مباريات المرحلة الثلاثاء.

وتعاقد كالياري في فترة العطلة مع مهاجمه السابق جانفرانكو زولا ليقود الفريق بعد إقالة زيدنيك زيمان لسوء النتائج التي تراجعت بالفريق إلى المركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة فقط.

وقال زولا ”إنه مكان خاص بالنسبة لي.. اخترت هذا المكان ذات مرة كلاعب ثم اخترته مجددا كمدرب لأن كالياري يعني الكثير بالنسبة لي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com