شركة إسرائيلية لتأمين أمم أفريقيا 2015

شركة إسرائيلية لتأمين أمم أفريقيا 2015

المصدر: إرم ـ من شريف عباس

تشرف شركة تأمين إسرائيلية على مباريات كأس الأمم الأفريقية 2015، المقرّر إقامتها الشهر الجاري في غينيا الاستوائية، فيما يفتح مستشفى يهودي أبوابه لعلاج اللاعبين إذا تعرضوا لأي إصابة خلال البطولة.

وذكرت صحيفة ”الشروق“ الجزائرية، في تقرير لها، أن رئيس غينيا الاستوائية، تيودور أوبيانج، الذي وصفته بـ“المثير للجدل“، تعاقد مع شركات تأمين إسرائيلية للأحداث والنشاطات المهمة في البلاد، ومنها كأس الأمم التي تستضيفها غينيا الاستوائية في الفترة من 17 يناير الجاري، حتى 8 فبراير المقبل، خاصة أن إسرائيل لا تكتفي بالدعم الأمني اللوجيستيكي فقط، بل تمد غينيا الاستوائية بأنظمة مراقبة أمنية إلكترونية عالية المستوى.

وأوضحت الصحيفة أن اليهودية المغربية الأصل، يردينا عوفاديا، تعمل كحلقة وصل بين أوبيانج وإسرائيل في مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

وأضافت الصحيفة أن مستشفى ”شالوم“، الذي افتتحته عوفاديا العام 2011، اتفق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ على أن يعالج لاعبو البطولة به، وهو المستشفى الذي سبق أن قام بنفس الدور خلال النسخة قبل الماضية العام 2012، عندما استضافت غينيا الاستوائية البطولة مع الجابون.

وأكدت ”الشروق“ أن نحو مائة شخص يهودي يعمل بالمستشفى، وأن لوحات الأجهزة المستخدمة بالداخل كلها تعمل باللغة العبرية.

يذكر أن البطولة يشارك بها فريقان عربيان هما الجزائر وتونس، في حين فشلت باقي المنتخبات في التأهل، علمًا بأن كاف استبعد المغرب، بعد أن رفضت تنظيم الحدث في موعده، بسبب المخاوف من انتشار فيروس ”إيبولا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com