جيان يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي بعد تدخل رئيس غانا
جيان يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي بعد تدخل رئيس غاناجيان يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي بعد تدخل رئيس غانا

جيان يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي بعد تدخل رئيس غانا

استجاب أسامواه جيان مهاجم غانا لطلب من رئيس البلاد بأن يكون متاحًا لمعاونة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستستضيفها مصر الشهر المقبل، وذلك بعد 48 ساعة فقط من إعلان اللاعب اعتزاله اللعب دوليًا.

وأعلن جيان اعتزال اللعب دوليًا يوم الإثنين الماضي، وبدا أنه غير راضٍ عن حرمانه من شارة قيادة المنتخب، رغم أنه لم يلعب مع غانا منذ سبتمبر أيلول 2017 بسبب الإصابة. وأصدر اللاعب بيانًا جديدًا اليوم الأربعاء، أعرب فيه عن بالغ تأثره بعد أن طلب منه الرئيس نانا أكوفو-أدو أن يشارك في البطولة التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو حزيران إلى 19 يوليو تموز المقبلين.

وأضاف جيان البالغ من العمر 33 عامًا، والذي استعاد لياقته البدنية أنه وافق على الطلب الرئاسي "بروح طيبة وسأكون متاحًا أمام المدرب كويسي أبياه. ما زلت ملتزمًا بخدمة بلادي وشعب غانا".

وأكد يوجين ارهين المتحدث باسم الحكومة في بيان تدخل الرئيس.

وذكر البيان "من أجل المصلحة الوطنية، حثه الرئيس على التراجع عن قراره بالاعتزال من أجل منتخب غانا، وأن يكون متاحًا ضمن تشكيلة المدرب كويسي أبياه".

وسجل جيان 51 هدفًا في 106 مباريات دولية وهو رقم قياسي في غانا، وهز الشباك في ست بطولات متتالية لكأس الأمم الأفريقية وثلاث بطولات لكأس العالم بين 2006 و2014.

وجيان أكثر لاعب أفريقي سجل أهدافًا في كأس العالم برصيد ستة أهداف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com