الدبابة الهولندية برايان بروبي.. كل ما تريد معرفته عن قناص أياكس الصاعد

الدبابة الهولندية برايان بروبي.. كل ما تريد معرفته عن قناص أياكس الصاعد

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

حقق أياكس الهولندي موسمًا رائعًا بفوزه بلقب الدوري، وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن يبدو أن عقد الفريق الشاب سينفرط.

واستغنى أياكس بالفعل عن لاعب الوسط فرانكي دي يونغ (22 عامًا) لبرشلونة في صفقة بلغت 86 مليون يورو (96 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يلحق به زميله ماتيس دي ليخت (19 عامًا) خارج النادي مقابل مبلغ ضخم آخر.

كما أن باقي اللاعبين أمثال حكيم زياش ودوني فان دي بيك وديفيد نيريس والحارس اندريه اونانا من الممكن أن ينتقلوا إلى أندية أوروبية كبرى، عقب قيادة الفريق الهولندي لتحقيق نجاح غير متوقع وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتجمع ما يقرب من 60 ألفًا من مشجعي أياكس في ميدان متحف أمستردام اليوم للاحتفال بلقبي الدوري والكأس المحليين بعد الفوز 4-1 على دي غرافشاب يوم الأربعاء الماضي، لينهي الفريق الدوري في الصدارة متفوقًا بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه.

لكن من الصعب التمسك بهؤلاء اللاعبين، لكن بطل الدوري الهولندي سيكرر ما فعله بالاعتماد على لاعبين شبان جدد وبينهم الشاب الصاعد بقوة برايان بروبي البالغ عمره 17 عامًا، ونجم بطولات الشباب في هولندا التي يسيطر عليها أياكس.

أرقام مذهلة

ويتألق بروبي الغاني الأصل والمولود في هولندا بشدة في صفوف أياكس، حيث سجل 26 هدفًا وصنع ستة في 24 مباراة فقط مع فريق أياكس تحت 17 عامًا، وبعد صعوده لفريق الشباب تحت 19 عامًا واصل أداءه المتألق وسجل 34 هدفًا وصنع ستة في 36 مباراة فقط.

وسجل أربعة أهداف في ست مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب، كما خاض مباراتين مع فريق أياكس تحت 21 عامًا لكنه لم يسجل.

ورغم ذلك، هذا لن يمنع إيريك تن هاغ المدير الفني لأياكس من الدفع به في صفوف الفريق الأول خاصة وأنه سجل العديد من الأهداف مع منتخب هولندا تحت 17 عامًا، حيث سجل 16 هدفًا في 22 مباراة وساعد الفريق البرتغالي في التتويج بلقب بطولة أوروبا تحت 17 عامًا وقد يصبح موسم 2019-2020 استثنائيًا بالنسبة له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة