سيدات ألمانيا يطمحن إلى العودة لمنتخبات الصفوة بعد فترة مخيبة للآمال

سيدات ألمانيا يطمحن إلى العودة لمنتخبات الصفوة بعد فترة مخيبة للآمال

المصدر: رويترز

تسعى ألمانيا لاستغلال كأس العالم للسيدات التي ستنطلق في فرنسا الشهر المقبل، للعودة إلى فرق الصفوة عالميًا بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال حققها المنتخب في السنوات الأخيرة.

وفاز منتخب ألمانيا للسيدات بكأس العالم مرتين في 2003 و2007، لكنه ودع البطولة من دور الثمانية في نسخة 2011، واحتل المركز الرابع في 2015، ويبدو أن شغف الجمهور الألماني بكرة القدم النسائية تراجع. وتمت إقالة المدربة شتيفي جونز بعد الخروج بشكل صادم من دور الثمانية من بطولة أوروبا 2017 ثم الأداء المتراجع في بطولة ودية في الولايات المتحدة مع بداية سيئة في تصفيات التأهل لكأس العالم العام الماضي.

وتولى هورست روبيش اللاعب الدولي السابق ومدرب منتخب الشباب تدريب الفريق بشكل مؤقت، بهدف ضمان التأهل لكأس العالم، وبعد أن أعاد ضبط بوصلة الفريق وحقق سبعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في ثماني مباريات سلم المهمة إلى مارتينا فوس-تكلنبرج.

وستخوض ألمانيا مبارياتها ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا إسبانيا والصين وجنوب أفريقيا، ومن المتوقع أن تتخطى دور المجموعات وتتأهل لمرحلة خروج المغلوب، وعلى ألمانيا تجنب مواجهة فرنسا الدولة المضيفة او الولايات المتحدة حاملة اللقب حتى الدور النهائي، وقالت فوس-تكلنبرج ”نسعى لصدارة المجموعة.

”هذا هو هدفنا الأول، بعد ذلك نتأهل لأدوار خروج المغلوب، بما أننا نريد التأهل إلى أولمبياد (طوكيو) العام المقبل، سنكون بحاجة إلى التأهل إلى دور الثمانية على الأقل أو الدور قبل النهائي (اعتمادا على عدد الفرق الأوروبية)، هذا هو الحد الأدنى من الأهداف التي يتوجب علينا الوفاء بها“.

وأعلنت فوس-تكلنبرغ، مدربة سويسرا السابقة التي تولت تدريب المانيا في نوفمبر تشرين الثاني، تشكيلة تتألف من 23 لاعبة، إضافة إلى خمس لاعبات أخريات من المقرر لهن الانضمام إلى المعسكر التدريبي في بايرن في وقت لاحق هذا الشهر كلاعبات بديلات في حالة وقوع إصابات في اللحظات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة