الفيفا يغلّظ عقوبة إيقاف وكيل اللاعبين مينو رايولا

الفيفا يغلّظ عقوبة إيقاف وكيل اللاعبين مينو رايولا

المصدر: فريق التحرير

أعلنت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، اليوم الجمعة، تغليظ عقوبة مينو رايولا وكيل اللاعبين، بحظره من إجراء أي انتقالات حول العالم لمدة 3 أشهر.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد عاقب رايولا، أمس، بالإيقاف عن إجراء الانتقالات من وإلى إيطاليا لمدة 3 أشهر بسبب خرقه للوائح، دون تفاصيل إضافية.

لكن شبكة ”سكاي سبورتس“ ذكرت، اليوم الجمعة، أن الفيفا تدخل بدوره ضد وكيل اللاعبين الإيطالي، حيث تقرر إيقافه حول العالم حتى 9 أغسطس/آب المقبل.

ويأتي ذلك بناءً على الخرق الذي ارتكبه مينو في عملية انتقال المهاجم الإيطالي جانليوكا سكاماسا من صفوف روما إلى آيندهوفن الهولندي، وهو في الـ 16 من العمر، تحت السن القانوني.

ويعمل رايولا كوكيل لعدد من أبرز نجوم الكرة العالمية، المرشحين للرحيل عن أنديتهم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مثل بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، المرشح للانضمام إلى ريال مدريد، وماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، القريب من برشلونة.

وإيقاف رايولا البالغ من العمر 51 عامًا سيعقّد موقف لاعبيه من الانتقال في الصيف المقبل، وهو ما سيؤثر على سوق الانتقالات الصيفية، خاصة مع ارتباطهم بالرحيل عن أنديتهم بعد نهاية الموسم.

وسبق لرايولا أن علَّق على قرارات الاتحاد الإيطالي بإيقافه بإنها قرارات سياسية وبسبب اعتراضه على طريقة عمل الاتحاد أكثر من مرة بسبب العنصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com