نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة
نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحةنابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة

نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة

الدوحة - توّج نادي نابولي الإثنين، بلقب كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه وبعد غياب 24 عاماً.

وتغلب نابولي على يوفينتوس بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية بعد إنتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت آخر مرة توّج فيها نابولي باللقب عام 1990، لينهي هيمنة يوفينتوس على اللقب في الموسمين الماضيين 2012 و2013.

وجاءت أهداف المباراة في أشواطها الأربعة بأقدام أرجنتينية، حيث بادر يوفينتوس بالتسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق كارلوس تيفيز.

وفي الدقيقة 65 أدرك نابولي التعادل عن طريق غونزالو هيغواين ليلعب الفريقان شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 106 سجل تيفيز الهدف الثاني له ولفريقه، ولكن جاءت الدقيقة 118 لتشهد معها هدف التعادل لنابولي عن طريق هيغواين.

وجاءت ركلات الجزاء الترجيحية مثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث لعبا 18 ركلة جزاء موزعة على الفريقين، فأهدر يوفينتوس أربع ركلات جزاء ترجيحية، بينما أضاع نابولي ثلاث ركلات جزاء.

ولم يتمكن يوفينتوس من تصدر قائمة الأندية الإيطالية الفائزة باللقب، حيث يمتلك في رصيده 6 ألقاب متساوياً مع إي سي ميلان، بينما فاز إنتر ميلان باللقب (5 مرات)، ثم لاتسيو وروما لكل منهما ( 3مرات)، ونابولي مرتين، بينما فاز ناديا فيورنتينا وبارما برصيد مرة واحدة لكل منهما.

وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة السابعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 27 عاماً، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن الأمريكية عام 1990، وفي طرابلس الليبية عام 2002 ، وفي نيويورك الأمريكية عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com