مارسيليا يفلت من كمين ليل ويصبح بطلا للشتاء
مارسيليا يفلت من كمين ليل ويصبح بطلا للشتاءمارسيليا يفلت من كمين ليل ويصبح بطلا للشتاء

مارسيليا يفلت من كمين ليل ويصبح بطلا للشتاء

باريس - سيتصدر أولمبيك مرسيليا دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خلال أسبوعي التوقف للعطلة الشتوية بفضل هدف بتسديدة رائعة من ميتشي باتشواي منحه الفوز بهدفين لواحد على ليل الأحد.

وشارك المهاجم البلجيكي باتشواي أساسياً بعدما استبعد المدرب مارسيلو بيلسا زميله ديميتري باييه لأدائه الضعيف في التدريبات ليحرز هدف الفوز في الدقيقة 69 ليرفع رصيد مرسيليا إلى 41 نقطة من 19 مباراة.

وجاء الهدف بعد ثماني دقائق من هدف التعادل الذي سجله إدريسا جوييه لاعب ليل بعدما تقدم مرسيليا بهدف سجله نولان رو بطريق الخطأ في مرمى ليل.

ويتفوق مرسيليا في الصدارة بثلاث نقاط على غريمه باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي انتهت مباراته مع ضيفه مونبلييه بالتعادل بدون أهداف السبت.

وسيطر مرسيليا على اللعب أمام ليل الذي يحتل المركز الثالث عشر في الترتيب برصيد 21 نقطة وتفصله نقطتان فقط عن منطقة الهبوط.

وقبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول اصطدمت تسديدة بالغة السوء من فلوريان توفيان لاعب مرسيليا بقدم رو لتسكن مرماه ويحصل صاحب الأرض على تقدم مستحق.

وسعى ليل للرد لكن ستيف مانداندا حارس مرسيليا أنقذ ضربة رأس من ماركو باسا أثر ركلة حرة من فلوران بالمو.

وعند الدقيقة 61 مرر جبريل سيديبي الكرة إلى جوييه داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية في شباك مانداندا.

وبعدها سيطر باتشواي الذي لعب كمهاجم متأخر وراء أندريه بيير جينياك على تمريرة توفيان العرضية من ناحية اليسار وسددها مباشرة بعد لمسة واحدة للأرض لتستقر في الزاوية العليا وتعيد مرسيليا للمقدمة.

وأتيحت لباتشواي فرصة أخرى في الثواني الأخيرة لكنه أهدرها وهو يحاول التمرير لجينياك بدلاً من التسديد على المرمى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com