مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.. جيروم بواتينغ يثير الجدل قبل قمة الدوري الألماني
مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.. جيروم بواتينغ يثير الجدل قبل قمة الدوري الألمانيمباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.. جيروم بواتينغ يثير الجدل قبل قمة الدوري الألماني

مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.. جيروم بواتينغ يثير الجدل قبل قمة الدوري الألماني

أثار حفل سينظمه جيروم بواتينغ مدافع بايرن ميونخ عقب مواجهة بروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني، بعد غدٍ السبت ضجة في صفوف الفريق الذي يأمل تحقيق ما يستحق الاحتفال به عقب المباراة.

ويتأخر النادي البافاري، المتوج بآخر 6 ألقاب للدوري، بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند عقب تعادله المفاجئ 1/1 على أرض فرايبورغ الجولة الماضية.

وكاد الفريق أن يودّع كأس ألمانيا، أمس الأربعاء، بعدما فرط في تقدمه 1/1 ثم 4/2 أمام هايدنهايم المنتمي للدرجة الثانية قبل أن يقتنص الفوز 5/4 ويبلغ قبل النهائي.

وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي في بايرن ميونخ عن مباراة الكأس:"نحتاج نسيان هذه المباراة ومحوها تمامًا، وتنتظرنا مباراة مهمة للغاية، ومثل هذه المباريات تجعلك تفكر، لكن ينبغي علينا التركيز على مباراة السبت لأنها مهمة للغاية، ولدينا الكثير للقيام به حتى ذلك الحين".

وسيضع الفوز على بروسيا دورتموند النادي البافاري في مقدمة سباق الفوز باللقب، بينما الهزيمة ستدفعه خلف منافسه بفارق 6 نقاط قبل 6 جولات على النهاية.

ويتصدر بروسيا دورتموند المسابقة برصيد 63 نقطة مقابل 61 لبايرن ميونخ.

وعقب الخروج من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول سيمثل الفشل في الفوز بالدوري خيبة أمل كبيرة لموسم بايرن ميونخ المعتاد على الفوز بالألقاب.

وفي حال الفوز، أو التعادل، أو الخسارة، يخطط لاعبو بايرن ميونخ للاحتفال في إحدى الحانات في ميونخ في حفل دعا له بواتنغ.

وقال حميديتش، الذي عرف بخطط الحفل من الصحفيين، إنه يأمل ألا يؤثر ذلك على تركيز اللاعبين.

وأضاف:"لا أريد التدخل في الحياة الشخصية للاعبين، لكن كل تركيزنا ينبغي أن ينصب على كرة القدم، وكلاعب لن أفعل ذلك لأنني لا أعرف النتيجة التي ستنتهي عليها المباراة".

وبدا دفاع بايرن ميونخ مهزوزًا وأحد أسباب الموسم المتذبذب للفريق، حيث اهتزت شباك النادي البافاري 4 مرات من فريق ينتمي للدرجة الثانية، أمس الأربعاء، عقب طرد قلب الدفاع نيكلاس زوله.

وتعافى بروسيا دورتموند من كبوته خلال الشهرين الماضيين بالانتصار في اللحظات الأخيرة في آخر مباراتين.

لكن هداف الفريق باكو ألكاسير، الذي سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع في الفوز 2/0 على فولفسبورغ في المباراة الماضية، قد لا يشارك أمام بايرن ميونخ بعد إصابته في ذراعه.

وقال لوسيان فافر مدرب بروسيا دورتموند:"من الصعب القول الآن من سيلعب بعد غدٍ، والفرصة لا تزال سانحة أمامه (ألكاسير) لخوض المباراة، وسننتظر حتى يوم غدٍ".

وقد يغيب أيضًا عن تشكيلة بروسيا دورتموند المدافعان عبده ديالو، وأوكاش بيشتشك، لكن قرار مشاركتهما سيتم اتخاذه بعد التدريب الأخير غدًا الجمعة.

وسيخوض بروسيا دورتموند المباراة دون مدافعه المغربي أشرف حكيمي للإصابة.

وقلل فافر من أهمية المباراة قائلًا:"لن يتم حسم اللقب في حال انتصارنا، وكذلك في حال التعادل أو حتى الخسارة، وكل شيء ما زال ممكنًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com