صدارة بروسيا دورتموند وتراجع بايرن ميونخ.. أبرز أحداث الجولة الـ27 من الدوري الألماني – إرم نيوز‬‎

صدارة بروسيا دورتموند وتراجع بايرن ميونخ.. أبرز أحداث الجولة الـ27 من الدوري الألماني

صدارة بروسيا دورتموند وتراجع بايرن ميونخ.. أبرز أحداث الجولة الـ27 من الدوري الألماني

المصدر: رويترز

سجل بروسيا دورتموند هدفين في الوقت بدل الضائع بواسطة باكو ألكاسير ليتغلب على فولفسبورغ 2-صفر يوم السبت الماضي، وينتزع صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وتعادل بايرن ميونخ حامل اللقب 1-1 مع فرايبورغ ليتراجع للمركز الثاني بفارق نقطتين.

وفيما يلي أبرز خمس نقاط من الجولة الـ 27.

*المسيرة على الأرض

ظل بروسيا دورتموند دون أي هزيمة على أرضه تحت قيادة لوسيان فافر، حيث شاهد المدرب السويسري فريقه وهو يجمع 38 نقطة من 14 مباراة على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم.

وفاز دورتموند في 12 مباراة وتعادل في مباراتين على أرضه ضمن المسيرة ذاتها.

* ثلاثية

سجل يوسف بولسن ثلاثة أهداف من أربع تسديدات على المرمى في الانتصار 5-صفر على هيرتا برلين، وبات اللاعب الدنماركي أول لاعب من لايبزيغ يسجل ثلاثة أهداف في دوري الدرجة الأولى الألماني.

* إنجاز ليفاندوفسكي

سجل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، يوم السبت، للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري، ويحتاج الآن لهدف واحد آخر ليبلغ الهدف رقم 200 في دوري الدرجة الأولى الألماني، وبات رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وسجل اللاعب هدفه الـ14 في 14 مباراة أمام فرايبورغ، وهو ما يعني أنه تصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 19 هدفًا.

* مئوية ستيفنز

حقق شالكه، وصيف بطل الموسم الماضي، أول انتصار له في تسع مباريات، ليمنح الفريق بعض الراحة في معركة الهبوط. ويعني أول انتصار لشالكه في ثاني مباراة للمدرب هوب ستيفنز ابتعاد الفريق بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

كما أن هذا شكل الانتصار رقم 100 لستيفنز كمدرب لشالكه، حيث يمضي المدرب الهولندي، الذي اختير أفضل مدرب في النادي خلال 100 عام، ثالث فترة له مع النادي.

* سجل كراماريتش

سجل أندريه كراماريتش، لاعب هوفنهايم، هدفه الـ 47 في الدوري مع النادي في الانتصار 4-1 على باير ليفركوزن ليصبح الهداف التاريخي للفريق في دوري الدرجة الأولى الألماني. وتفوق كراماريتش على الرقم السابق المسجل باسم سيد صالحوفيتش والبالغ 46 هدفًا.

وبدأ ظهور هوفنهايم في دوري الدرجة الأولى الألماني عام 2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com