رسميًا.. تيم كاهيل قائد منتخب أستراليا السابق يعتزل كرة القدم
رسميًا.. تيم كاهيل قائد منتخب أستراليا السابق يعتزل كرة القدمرسميًا.. تيم كاهيل قائد منتخب أستراليا السابق يعتزل كرة القدم

رسميًا.. تيم كاهيل قائد منتخب أستراليا السابق يعتزل كرة القدم

أعلن تيم كاهيل قائد منتخب أستراليا السابق اعتزال لعب كرة القدم في سن 39 عامًا، للتركيز في مسيرته بالإعلام والتدريب.

وأنهى كاهيل، الذي قضى 15 عامًا في إنجلترا مع ناديي ميلوول وإيفرتون، مشواره الدولي بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا كأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 50 هدفًا.

وخاض مباراة اعتزاله دوليًا ضد لبنان في نوفمبر الماضي بعد شهر واحد من تعاقده مع نادي جامشيدبور في الدوري الهندي.

وقال كاهيل لمحطة "أوبتوس سبورت" الإسترالية ردًّا على سؤال حول استمراره في اللعب على مستوى الأندية: "لا. أصبحت كبيرًا في السن الآن".

وأضاف "كنت أودّ الاستمرار في اللعب لكنني مهتم بالعمل بالتلفزيون وسأبدأ إجراءات الحصول على رخصة مزاولة التدريب كما سأقضي وقتًا جيدًا مع عائلتي والاسترخاء قليلًا".

وبعد فترته مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز قضى كاهيل 3 مواسم مع نيويورك رد بولز في الدوري الأمريكي قبل الانتقال للصين حيث لعب لفريقي شنغهاي شينهوا وهانغتشو جرين تاون.

وانضم إلى ملبورن سيتي في الدوري الأسترالي في 2016 ثم عاد ليلتحق بصفوف ميلوول في يناير العام الماضي وترك النادي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي بنهاية الموسم.

وتابع كاهيل الذي خاض أكثر من 500 مباراة على مستوى الأندية خلال مسيرة امتدت 21 عامًا "كان من المذهل اللعب في 4 قارات كبرى. خضت مسيرة عظيمة وأشعر بالامتنان حقًّا".

"أنا شخص يكنّ الكثير من الاحترام لهذه الرياضة وأتطلع لتعلم المزيد من الأمور ومجال التدريب سيفتح لي آفاقًا جديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com