رابطة الأندية الأوروبية: يجب منح الفرصة للمزيد من الأندية للمشاركة في البطولات القارية

رابطة الأندية الأوروبية: يجب منح الفرصة للمزيد من الأندية للمشاركة في البطولات القارية

المصدر: رويترز

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن البطولات القارية يجب أن تشهد مشاركة المزيد من الفرق التي تنتمي لعدد أكبر من الاتحادات الوطنية.

وترغب رابطة الأندية الأوروبية، التي بدأت العمل لصياغة خطط لمستقبل البطولات الأندية الأوروبية جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي للعبة، في رؤية نظام يسمح للفرق بالنمو والتطور على مدار الوقت.

وقال أندريا أنييلي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، أنه من المبكر للغاية منح تفاصيل دقيقة بشأن الشكل الذي ستظهر عليه بطولات الأندية الأوروبية عقب نهاية الدورة الحالية لجدول المباريات والبطولات في 2024 لكنه قدم رؤية من الداخل بشأن كيفية تفكير الاتحاد القاري عقب اجتماع جمعيته العمومية.

وكانت هناك عدة تقارير على مدار السنوات القليلة الماضية بشأن خطط الأندية الكبيرة في الانفصال عبر دوري السوبر.

وفي نفس الوقت، تعرض الاتحاد الأوروبي لانتقادات بسبب نظام توزيع الإيرادات الذي يحابي الأندية الكبيرة ويصنع ما يشبه تأثير كرة الثلج حيث تصبح الفرق الغنية أكثر غنى عامًا بعد الآخر.

وقال أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس بطل إيطاليا، إن المشاركة في البطولة الأوروبية يجب أن تظل ”مفتوحة أمام الجميع“.

وأضاف أن الأندية يجب أن يسمح لها بالاستفادة من التدفقات الجديدة للإيرادات ما يحول دوري أبطال أوروبا وهو البطولة الرئيسية للاتحاد الأوروبي إلى ”أعلى البطولات قيمة في العالم“ متفوقًا على دوري كرة القدم الأمريكية.

ونفى أنييلي، الذي شدد على أن رابطة الأندية الأوروبية تعمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي للعبة وغيرها من الأطراف المعنية، التقارير الإعلامية التي تشير لوجود خطة لإقامة دوري الأبطال على أربع مجموعات تتألف كل مجموعة من ثمانية فرق قائلًا إنه لم يسمع بهذا الأمر.

وأضاف أن ”هناك الكثير من الخيارات على الطاولة“، مضيفًا أنه يتوقع أن يستغرق الأمر ما بين 12 إلى 18 شهرًا لحسم مصير الاقتراحات، ومع ذلك، فإنه قال إنه يجب الدفع بالمزيد من الأندية للمشاركة في البطولات القارية وبشكل أكثر انتظامًا.

وتابع: ”نريد أن يكون لدى المزيد من الفرق والاتحادات الوطنية القدرة على المشاركة في نظام أوروبي ما يسمح لها بالنمو في إطار هذا النظام.

”الأمر يتعلق بإبقاء الحلم قائمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com