منتخب روسيا يكتسح كازاخستان وويلز تستهل مشوارها بالفوز على سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020
منتخب روسيا يكتسح كازاخستان وويلز تستهل مشوارها بالفوز على سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020منتخب روسيا يكتسح كازاخستان وويلز تستهل مشوارها بالفوز على سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020

منتخب روسيا يكتسح كازاخستان وويلز تستهل مشوارها بالفوز على سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020

اكتسح المنتخب الروسي مضيفه كازاخستان، بنتيجة 4/0، الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2020.

وجاءت أهداف روسيا عبر دينيس تشيريشيف (هدفان) في الدقيقتين 19 والأخيرة من الشوط الأول، وآرتيم دزيوبا في الدقيقة 52، وآبزال بيسيبيكوف، لاعب منتخب كازاخستان، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 3 نقاط في مباراتين، بعد أن خسر 3/1 أمام بلجيكا في الجولة الماضية، في حين تجمد رصيد منتخب كازاخستان عند 3 نقاط، بعدما تغلب في الجولة الأولى 3/ على اسكتلندا.

واستهل منتخب ويلز التصفيات بالفوز 1/0 على سلوفاكيا، ضمن المجموعة الخامسة.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة بتوقيع دانييل جيمس، بعد 5 دقائق من البداية.

وفاز منتخب أسكتلندا 2/0 على سان مارينو لتتجنب تحقيق نتيجة ثانية مثيرة للحرج خلال أسبوع وتستعيد توازنها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، رغم أنها لم تقدم أداءً جيدًا.

ووضعت ضربة رأس من كيني مكلين المنتخب الإسكتلندي في المقدمة بعد 4 دقائق ضد الجمهورية الصغيرة الواقعة في شمال إيطاليا لكن الفريق الزائر انتظر حتى الدقيقة 74 من أجل تأكيد الفوز بهدف ثان عبر جوني راسل.

وتعرض المنتخب الإسكتلندي لانتقادات بعد خسارته 3/0 أمام كازاخستان التي تحتل المركز 117 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) في مباراته الأولى بالمجموعة التاسعة يوم الخميس الماضي.

ولم يسبق لسان مارينو، التي تحتل المركز 211 والأخير في تصنيف الفيفا، الفوز بأي مباراة رسمية ولم تظهر أي علامات على قدرتها على فعل ذلك أمام إسكتلندا المترنحة بعد العرض المتواضع الذي قدمته في كازاخستان.

وقال أليكس مكليش مدرب إسكتلندا: "تحدثنا عن اللعب بمستوانا لذلك كان من المدهش أن تكون التمريرات تائهة. أعتقد أن النتيجة التي تحققت في كازاخستان أثرت على بعض اللاعبين".

"تسجيل الهدف الثاني كان مهمًا لأن سان مارينو شعرت بأنها لا تزال في المباراة وعندما افتتحنا التسجيل زاد الخوف مبكرًا جدًا، وأصبح اللاعبون في غاية الانفعال".

وأضاف "الجماهير كانت تبحث عن 5 أو 6 أهداف ونحن نتقبل ذلك".

وزاد اشتراك البديل جيمس فورست قرب النهاية من حيوية أداء إسكتلندًا وكانت تمريرته بعد هجمة مرتدة هي التي سمحت لراسل بأن يجعل النتيجة تبدو مقنعة قليلًا.

وقال مكلين لاعب نوريتش سيتي الذي كان يخوض مباراته الرسمية الأولى مع المنتخب الإسكتلندي كأساسي: "بدأنا جيدًا لكن الأمور لم تسر بشكل جيد. إنه أمر محبط لكننا أدينا المهمة. كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف لكن لم نفعل ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com