كروز أزول وسيدني في أول ظهور بمونديال الأندية‎ – إرم نيوز‬‎

كروز أزول وسيدني في أول ظهور بمونديال الأندية‎

كروز أزول وسيدني في أول ظهور بمونديال الأندية‎

يواجه نادي كروز أزول المكسيكي، غدا السبت، نظيره ويسترن سيدني الأسترالي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في المغرب.

ويدخل الفريقان منافسات المونديال للمرة الأولى في تاريخهما حيث أنه لم يسبق لأي منهما أن خاض غمار بطولة كأس العالم.

وسمح التتويج بدوري أبطال كونكاكاف بعد 17 عاما من الغياب لنادي كروز أزول، الذي تأسس منذ حوالي 90 سنة، بالمشاركة أخيرا في كأس العالم للأندية، فخلال هذه الفترة، شاركت خمسة فرق مكسيكية أخرى في هذه المسابقة، ولكن بدون تحقيق نتائج مثيرة للاهتمام.

لهذا سيحاول كروز أزول تجنب إقصاء مبكر على غرار باتشوكا (2007 و2010)، ومونتيري (2011 و2013) لضمان مواجهة ريال مدريد في الدور نصف النهائي، وهو الهدف الذي يسعى لتحقيقه اللاعبون.

وبنفس الطريقة واجهت كتيبة ويسترن سيدني رحلة طويلة إلى المغرب وسلسلة من النتائج السلبية منذ التتويج باللقب الآسيوي في نوفمبر/تشرين الثاني جعلتها تتذيل الترتيب في الدوري الأسترالي.

ولكن لا شيء يغير خطط هذا النادي المتواضع الذي تأسس عام 2012 وبدأ تدريجياً بتحمل ضغط التحول إلى بطل قاري.

لهذا فضل المدرب، توني بوبوفيتش المدير الفني لويسترن سيدني توخي الحذر والتركيز على مباراة الدور ربع النهائي واسترجاع أسلوب اللعب الجماعي الذي دفعه للتتويج بأبطال آسيا، وذلك بالاعتماد على الصلابة الدفاعية.

ولعبت الفرق المكسيكية 23 مباراة وسجلت 35 هدفاً في عشر نسخ من كأس العالم للأندية، وهو رقم قياسي في هذه المسابقة.

و لم تتمكن الفرق المكسيكية من بلوغ النهائي بعد إقصاء أمريكا (2006)، وباتشوكا (2008)، وأتلانتا (2009)، ومونتيري (2012) في الدور قبل النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com