هل يهدد سان لورينزو حلم الريال بالتتويج العالمي؟

هل يهدد سان لورينزو حلم الريال بالتتويج العالمي؟

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

تنتظر الجماهير في شوارع الرباط ومراكش على أحر من الجمر مواجهة متوقعة ومرتقبة بين سان لورينزو الأرجنتيني وريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم للأندية ، وذلك قبل حتى أن يبدأ مشوار الناديين في البطولة التي تستضيفها المغرب حتى 20 من الشهر الحالي.

فمن بين الفرق الستة الأخرى المشاركة، يبدو أن بطل أوروبا يثير اهتمام المشجعين أكثر من غيره، وهذا ليس بالأمر المفاجئ لأنه يمتلك مجموعة من النجوم ويعيش إحدى أفضل اللحظات في تاريخه، بحيث يدخل هذه بالبطولة بثوب المرشح الأكبر ويثير إعجاب حتى الفرق التي يمكن أن تقف في طريقه.

يثير الفريق الأسباني مزيجاً من السحر والخوف، فالريال حقق 19 انتصاراً متتالياً هذا الموسم وفاز بثلاث بطولات (دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس الملك) ويمتلك قوة هجومية سجلت 51 هدفاً في 14 مباراة في الدوري الأسباني، منها 23 هدفاً من توقيع كريستيانو رونالدو وحده.

خطورة سان لورينزو

رغم أن سان لورينزو يعاني حالياً في الدوري المحلي ، لكن يصب ذلك في مصلحته ، حيث يركز في بطولة العالم للأندية بعد انعدام حظوظه تقريبا في الفوز ببطولة الدوري.

ومع التراجع الواضح في مستوى الفريق هذا الموسم ، تراجعت الترشيحات التي يحظى بها قبل خوض مونديال الأندية ، فلم يعد الفريق مرشحا بقوة لاستعادة نجاح أندية أمريكا الجنوبية في هذا المونديال بل إن عبوره إلى المباراة النهائية أصبح محل شك رغم فارق الخبرة والإمكانيات مع منافسه الذي ينتظر أن يلاقيه في المربع الذهبي للبطولة على الأقل من الناحية النظيرية.

ورغم ذلك أكد ماريو ييبيس، قائد فريق سان لورينزو، قائلاً عن ريال مدريد : ”إنه أفضل فريق في العالم حالياً. وهذا ما أثبته في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا ويثبته هذا الموسم أيضاً“.

مواجهة الريال حُلم

كما أن إدغاردو باوزا، المدير الفني للفريق الأرجنتيني، يعتبر أن هدفه الأول هو الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية، مواجهة ريال مدريد على اللقب ، ويبدأ سان لورينزو مشواره يوم الأربعاء المقبل بمواجهة الفائز من وفاق سطيف الجزائري ، وأوكلاند سيتي ، أي أنه سيبدأ بعد مشواره بعد 24 ساعة من ريال مدريد الذي سيلتقي الفائز من كروز أوزول و ويسترن يونيون الأسترالي.

وجاء سان لورينزو إلى المغرب بعد تحقيق فوزين في مسابقة الدوري الأرجنتيني، بعد أن تعرض لانتكاسة قصيرة عقب فوزه بالبطولة القارية الكبيرة ، لكن هل يكفي ذلك للوصول للنهائي؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com