لاعبون فشلوا في 2014

لاعبون فشلوا في 2014

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

شهد عام 2014 فشل عدد من الاعبين في الظهور بالمستوى المطلوب سواء في أنديتهم أو مع منتخبات بلدانهم خلال نهائيات كأس العالم في البرازيل، لعدة أسباب من بينها الإصابات، أو تراجع المستوى، أو السلوك السيء.

ومن أبرز اللاعبين الذيين يعتبر 2014 عاما للنسيان بالنسبة لهم:

1- الإيطالي ماريو بالوتيلي

النجم الأسمر لم يستطع خلال العام الجاري الظهور بشكل مميز، وواجه عدة مشاكل سواء مع فريقه السابق ”إيسي ميلان“ أو الحالي ”ليفربول“ رغم كونه يعتبر من أبرز المواهب الشابة في العالم ويتوقع منه الكثير، لكن شغبه وكثرة صنعه للمشاكل أثرت على مستواه.

2- الكولومبي رادميل فالكاو

تسببت إصابة في الركبة تعرض لها المهاجم الكولومبي، رادميل فالكاو، بداية شباط/ فبراير الماضي، بإبعاده عن الملاعب لفترة طويلة، حيث غاب عن فريقه السابق ”موناكو“ وعن منتخب بلاده في كأس العالم، كما أنه لم يتمكن من اللعب بشكل مستمر مع فريقه الحالي ”مانشستر يونايتد“ لتوالي الإصابات وتراجع المستوى.

3- الحارس الإسباني ايكر كاسياس

رغم فوزه برفقة فريقه ”ريال مدريد“ بدوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا، والسوبر الأوروبي، تعرض الحارس الإسباني، ايكر كاسياس، لانتقادات كثيرة نتيجة تعدد الأخطاء التي ارتكبها خلال العام الجاري، وكانت أبرزها مع منتخب بلده في مونديال البرازيل.

4- الأوروغوياني لويس سواريز

يعتبر مهاجم ”برشلونة“ ومنتخب الأوروغواي، من نجوم 2014، لكن سلوكه في بطولة كأس العالم الماضية، حين عض المدافع الإيطالي كيليني، جعلته يخرج من لائحة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ومثالا سيئا للشباب في العالم.

5- الحارس فيكتور فالديز

أنهت إصابة في الركبة تعرض لها الحارس الإسباني، فيكتور فالديز، أحلامه في التألق والظهور بمستوى مميز، حيث افتقده فريقه برشلونة في نهاية الموسم، وضيع فرصة لعب كأس العالم 2014 كأساسي في ظل تراجع مستوى كاسياس، ولا يزال يبحث عن فريق يضمه بعد عودته من الإصابة.

6- المدافع جيرارد بيكيه

يعد المدافع الدولي الإسباني من أسباب تراجع فريقه برشلونة والمنتخب الإسباني، فأخطاءه الفادحة في أغلب اللقاءات جعلته محط سخرية وانتقادات الجماهير الإسبانية، لدرجة دفعت لويس انريكي، المدرب الجديد للفريق الكاتالوني، لوضعه فترة في دكة البدلاء بداية الموسم الحالي.

7- المدافع البرازيلي تياغو سيلفا

يعتبر البعض تياغو سيلفا، أفضل مدافع في العالم، لدرجة أنه اختير ضمن لائحة 23 لاعبا في عام 2013 للفوز بالكرة الذهبية، لكن مستواه تراجع كثيرا هذا العام، وظهر ذلك جليا في كأس العالم حين كان قائدا للبرازيل، وهو ما دفع كارلوس دونغا، المدرب الجديد لـ“السيليساو“ لوضعه خارج التشكيلة الرسمية للفريق بعد المونديال.

8- الإسباني فيرناندو توريس

أصبح المهاجم الإسباني عالة على فريقه ”تشيلسي“ في الموسم الأخير، حيث فشل في الحصول على مركز أساسي، وضيع فرصا أثارت سخرية الجماهير، ما دفع مدرب منتخب بلده، ديل بوسكي، لإقصائه من لائحة المشاركين في مونديال البرازيل.

وأعير توريس هذا الموسم لـ“إيسي ميلان“ الإيطالي، لكن الفشل لا زال يطارده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com