سامبدوريا يفوز في فيرونا بعد انتظار لأربعة عقود

سامبدوريا يفوز في فيرونا بعد انتظار لأربعة عقود

روما – أحرز مانولو جابياديني هدفاً وصنع إثنين آخرين ليفوز سامبدوريا 3-1 على فيرونا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الإثنين.

ويمثل اللاعب الدولي الإيطالي البالغ من العمر 23 هدفاً لنابولي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل لكنه أثبت قدرته على منح سامبدوريا الكثير بعرض جميل.

وقال سينيسا ميهايلوفيتش مدرب سامبدوريا لمحطة سكاي سبورتس إيطاليا التلفزيونية بعد نهاية المباراة: “لا أريد الحديث عن عقود محتملة،هذا فوز مهم لكني أعرف أن بوسعنا تقديم أشياء أفضل”.

وافتتح سامبدوريا التسجيل في الدقيقة 28 حين مرر جابياديني كرة بينية إلى إيدر الذي تعرض لعرقلة من رفائيل ماركيز داخل منطقة الجزاء لينال بطاقة حمراء.

وأحرز إيدر الهدف الأول من ركلة الجزاء وهو هدفه الرابع هذا الموسم.

وعادل فيرونا النتيجة بعد 11 دقيقة بهدف احتسب لصالح لوكا توني رغم أن ماتياس سيلفستر ربما كان آخر من لمس الكرة وهو يحاول تشتيتها بلا جدوى.

وتفوق سامبدوريا بشكل كامل في الشوط الثاني.

ومن تمريرة عرضية لجابياديني أضاف ستيفانو أوكاكا هدفاً ثانياً للفريق في الدقيقة 57 وأكمل جابياديني الثلاثية بعد تمريرة من إيدر.

والفوز هو الأول لسامبدوريا في فيرونا منذ 1969 ليتقدم للمركز الرابع برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء غريمه المحلي جنوة، ويحتل فيرونا المركز الخامس عشر.

وقال ميهايلوفيتش: “نعم أعرف أنه مر وقت طويل لم نحقق فيه الفوز هنا، أنا فخور جداً لأننا لم نخسر سوى مرة واحدة حتى الآن، تماماً مثل يوفنتوس”.

وسيختبر سامبدوريا طموح التأهل لدوري أبطال أوروبا الأحد المقبل حين يحل ضيفاً على يوفنتوس.

وفي مباراة أخرى أحرز كييفو هدفين في الدقائق التسع الأول ليحقق فوزه الثاني فقط خارج أرضه هذا الموسم بتغلبه 2-0 على كالياري.

وأبعد الفوز كييفو عن منطقة الهبوط بينما تراجع كالياري إليها.