جامبا أوساكا يفوز بالدوري الياباني بعد نهاية درامية

جامبا أوساكا يفوز بالدوري الياباني بعد نهاية درامية

توج جامبا أوساكا انتفاضته القوية بالفوز ببطولة الدوري الياباني الأول لكرة القدم اليوم السبت في ختام درامي للموسم عقب تعادله في الجولة الاخيرة مع توكوشيما فورتيس الذي تأكد هبوطه في وقت سابق.

وتعادل جامبا الذي كان قريبا من منطقة الهبوط خلال عطلة منتصف الموسم بدون اهداف مع فورتيس فريق الذيل إلا ان أوراوا ريدز الذي ظل متصدرا القائمة مدة طويلة فشل في الاستفادة من هذه النتيجة عندما خسر في عقر داره 2-1 امام ناجويا جرامبوس ايت رغم انه كان الباديء بالتهديف عن طريق تومواكي ماكينو في الدقيقة الثانية.

وبهذا أنهى جامبا الموسم في الصدارة برصيد 63 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على اوراوا وبفارق ثلاث نقاط عن كاشيما انتلرز الثالث في الترتيب والذي كانت امامه فرصة للتتويج باللقب في الجولة الاخيرة الا انه خسر 1-صفر امام ضيفه ساجان توسو.

وبعد الفوز باللقب نقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو عن كينتا هاسيجاوا مدرب جامبا قوله “انا سعيد لاننا توجنا باللقب في نهاية الامر.. عظيم اننا تمكننا من الفوز اللقب في اول عام لنا بعد الصعود من القسم الثاني.”

ويسعى جامبا إلى الفوز بالثلاثية المحلية هذا الموسم بعد فوزه بكأس الرابطة في وقت سابق وتأهله للمباراة النهائية لكأس إمبراطور اليابان والتي ستقام السبت المقبل في يوكوهاما في مواجهة فريق من القسم الثاني.

وعندما توقف نشاط الدوري الياباني في مايو ايار الماضي بسبب نهائيات كأس العالم كان جامبا الصاعد حديثا قريبا من شبح العودة ثانية الى الدرجة الادني.

الا ان انضمام المهاجم البرازيلي باتريك غير مسار الفريق في النصف الثاني من الموسم بعدما احرز تسعة اهداف وقاد فريقه الى الفوز 15 مرة في 19 مباراة واحتلال الصدارة متفوقا بفارق الاهداف على اوراوا قبل الجولة الاخيرة من الموسم.

وفي الجهة الأخرى من القائمة تعادل شيميزو بالس مع فنتفوريت كوفو بدون اهداف ليضمن البقاء في دوري الاضواء في حين تأكد هبوط اوميا ارديا وسيريزو اوساكا وفورتيس الى الدرجة الادنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع