بايرن ميونخ يعزز صدارته وانتصار شالكه وليفركوزن

عزز فريق بايرن ميونخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم عبر الفوز الصعب على ملعب هيرتا برلين بهدف نظيف السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى، فاز شالكه على ضيفه ماينز 4-1 وباير ليفركوزن على ضيفه كولون 5-1 وفيردر بريمن على ضيفه بادربورن 4-0 وأوجسبورج على ضيفه هامبورج 3-1.

ويدين بايرن بالفضل في هذا الفوز لجناحه الهولندي الدولي آريين روبن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27.

وحقق بايرن فوزه الرابع على التوالي في البوندسليغا، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة بينما تجمد رصيد هيرتا عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي برلين، سيطر بايرن ميونخ على مجريات اللعب تماما في الربع ساعة الأولى من المباراة وأهدر أكثر من فرصة محققة.

وأهدر توماس مولر والهولندي آريين روبن أكثر من فرصة محققة للنادي البافاري بسب التسرع في إنهاء الهجمات.

وشهدت الدقيقة 27 تسجيل بايرن الهدف الأول بأقدام روبن الذي تلقى تمريرة خادعة من مولر على حدود منطقة الجزاء ليسجل الجناح الهولندي بمهارة شديدة في الشباك.

وصعد باير ليفركوزن إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف خلف فولفسبورج صاحب المركز الثاني بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه كولون إلى الفوز 5-1.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين 1-1 حيث تقدم كولون بهدف في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء نفذها ماتياس ليمان ثم تعادل كريم بلعربي لليفركوزن في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، أضاف هاكن كالهانجولو وجوزيب دراميتش الهدفين الثاني والثالث لليفركوزن في الدقيقتين 61 و79.

وسجل جوزيب دراميتش وكريم بلعربي الهدفين الرابع والخامس لليفركوزن في الدقيقتين 88 و90.

وتجمد رصيد كولون 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق شالكه فوزه الثاني على التوالي وفاز على ضيفه ماينز 4-1 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد ماينز عند 16 نقطة في المركز التاسع.

ويدين شالكه بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 9 و25 و61.

وسجل لاعب الوسط السويسري ترانكييو بارنيتا الهدف الأخر لشالكه في الدقيقة 54 فيما أحرز المهاجم الياباني شينجي اوكازاكي الهدف الوحيد لماينز قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وصالح شالكه جماهيره بعد هزيمته الكارثية على ملعبه أمام تشيلسي الإنجليزي بخماسية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

واحتفل فريق فيردر بريمن بتمديد عقد مدربه فيكتور سكريبنيك حتى 2017، من خلال الفوز على ضيفه بادربورن برباعية نظيفة.

وقفز بريمن من المركز الثامن عشر الأخير إلى المركز الرابع عشر رافعا رصيده إلى 13 نقطة فيما تراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الأخير قبل مباراته مع اينتراخت فرانكفورت الأحد.

وظل بادربورن في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

وجاءت الأهداف الأربعة لبريمن بتوقيع جينيزوفش زلاتكو ودافي سيلك وفين بارتلز و ليفينت ايزيزيك في الدقائق 10 و48 و50 و80.

ونجح فريق أوجسبورج في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه هامبورج إلى الفوز 3-1 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد هامبورج عند 12 نقطة في المركز السابع عشر.