كروزيرو يتوج بطلا للدوري البرازيلي لكرة القدم

كروزيرو يتوج بطلا للدوري البرازيلي لكرة القدم

توج كروزيرو بطلا للدوري البرازيلي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه 2-1 على ضيفه جوياس الأحد.

ورفع كروزيرو الفارق مع ساو باولو صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وتفوق كروزيرو على جوياس باستاد مينيراو بفضل هدفين بضربتي رأس بواقع هدف في كل شوط. وأحرز ريكاردو جولارت الهدف الأول في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل صمويل للفريق الزائر بعد 10 دقائق أخرى.

لكن كروزيرو استعاد زمام الأمور في الشوط الثاني، ومع هطول الأمطار بغزارة مرر ويليان كرة عرضية إلى إيفرتون ريبيرو ليجعل النتيجة 2-1 بعد 62 دقيقة.

ورغم أن أقرب ملاحقيه ساو باولو فاز 1-0 على سانتوس خارج ملعبه، إلا أن الفارق بينهما الآن أصبح لا يمكن تعويضه واحتفلت الجماهير التي ملأت الاستاد برابع لقب يحققه كروزيرو في الدوري.

وقال المهاجم مارسيلو مورينو للصحفيين “الكل كان يريد الفوز على كروزيرو. لكننا نتحلى بالاحترافية وبذلنا جهدا كبيرا. نستحق ذلك.”

وسيتقابل كروزيرو الأربعاء القادم، مع غريمه اللدود أتلتيكو مينيرو في إياب نهائي كأس البرازيل بعدما خسر 2-0 في مباراة الذهاب.

وبالفوز ضمن ساو باولو أن ينهي الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى واللعب في كأس ليبرتادوريس العام القادم، بينما ضمن كورنثيانز تقريبا الانضمام إليه بتغلبه 1-0 على جريميو.

وفاز انترناسيونال على أتلتيكو مينيرو صاحب المركز الخامس، وتقدم للمركز الرابع.

وكانت الأمور أكثر اثارة في الجزء الأسفل من الترتيب حيث واجهت 6 من الفرق الثمانية التي تأتي في المؤخرة بعضها البعض في هذه الجولة.

ويبدو بوتافوجو صاحب المركز قبل الأخير في طريقه للهبوط بعد خسارته للمرة الخامسة على التوالي وتوقف رصيده عند 33 نقطة متأخرا بست نقاط عن منطقة الأمان واقترب باهيا المتقدم عليه بمركز واحد وله 34 نقطة من السقوط أيضا.

ويجب على الفريقين الان الفوز باخر مباراتين على أمل تعثر الأندية التي تسبقهما في الترتيب.

وخسر بالميراس وفيتوريا ليصبحا مرشحين ليكون أحدهما الفريق الرابع الهابط إذ يملك فيتوريا 38 نقطة ويحتل اخر مراكز منطقة الهبوط.

ويتقدم بالميراس على فيتوريا بنقطة واحدة ويملك 39.

وحصل كريسيوما على نقطة أمام مضيفه فلامنجو بالتعادل 1-1 السبت، لكنه هبط بالفعل للدرجة الثانية.