4 أبطال يتنافسون لتفادي الهبوط في البوندسليغا

4 أبطال يتنافسون لتفادي الهبوط في البوندسليغا
أربعة فرق تحقق لقب الدوري الألماني 23 مرة مجتمعة تحتل المراكز الأخيرة هذا الموسم حيت تتنافس على تفادي الهبوط بدل التنافس مع فرق القمة.

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

يشهد الدوري الألماني في موسمه الحالي بعد 12 جولة حالة فريدة بتواجد 4 أندية عملاقة في المراكز الأربعة الأخيرة، حيت تتنافس على تفادي الهبوط بدل التنافس مع فرق القمة التي يتواجد بها فرق أقل منها تاريخاً ومستوى.

ويتقدم الفرق الأربعة فريق هامبورغ صاحب المركز 15 برصيد 12 نقطة وهو الفائز بلقب الدوري الألماني 6 مرات وكأس ألمانيا 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس أندية أوروبا مرة واحدة، دون أن يشفع له التاريخ العريق في البقاء في القمة حيث أفلت الموسم الماضي من الهبوط بالفوز في لقاء ملحق مع الثالث في دوري الدرجة الثانية.

ويحل بروسيا دورتمند المنافس الأبرز لبايرن ميونخ على الألقاب في السنوات الأخيرة في المركز 16 برصيد 11 نقطة وهو مركز يؤدي للعب لقاء ملحق في نهاية الموسم لتفادي النزول.

وحقق بروسيا دورتمند في تاريخه لقب الدوري الألماني 8 مرات آخرهم كان عامي 2011 و2012 وحل وصيفاً الموسمين الماضيين، كما فاز بلقب الكأس 3 مرات والسوبر الألماني 6 مرات آخرهم الموسمين الماضيين، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس الانتركونتننتال مرة وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة.

ويحتل فريق فيردر بريمن المركز 17 برصيد 10 نقاط وهو أول مركز يؤدي للنزول لدوري الدرجة الثانية، وهي وضعية لا تليق بفريق عريق حقق لقب الدوري الألماني 4 مرات وكأس ألمانيا 6 مرات وكأس السوبر 3 مرات، كما حقق لقب كأس الأندية الأوروبية مرة واحدة.

ويختتم جدول ترتيب الدوري الألماني فريق شتوتغارت برصيد 9 نقط ومهدد أيضاً بمغادرة الدوري نهاية الموسم، علماً أنه حقق لقب الدوري 5 مرات وكأس ألمانيا 3 مرات وكأس السوبر الألماني مرة واحدة.

ولعب شتوتغارت نهائي كأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة ونهائي كأس الأندية الأوروبية مرة واحدة.

وقدم الرباعي المتواجد في مؤخرة الترتيب عبر التاريخ عدة أسماء كبيرة، ولازال يضم في صفوفه لاعبين دوليين من جنسيات مختلفة، ويبقى فريق بروسيا دورتموند الأبرز لكونه يعتبر حالياً أحد أهم الفريق الألمانية في الوقت الحالي على الصعيد القاري وضمن تواجده في الدور القادم من دوري أبطال أوروبا بسهولة.

محتوى مدفوع