هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات قرعة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"
هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات قرعة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات قرعة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"

هولندا مع ألمانيا في مجموعة واحدة بتصفيات قرعة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"

سيلعب منتخبا هولندا وألمانيا في مجموعة واحدة بعد سحب قرعة تصفيات بطولة أوروبا 2020، اليوم الأحد، في دبلن وهي واحدة من 12 مدينة ستستضيف النهائيات التي ستقام عبر القارة لأول مرة.

وستلعب ألمانيا، التي قدمت عروضًا سيئة لتهبط للدرجة الثانية في دوري الأمم الأوروبية الجديد، أيضًا مع أيرلندا الشمالية وإستونيا وروسيا البيضاء ضمن المجموعة الثالثة في التصفيات التي ستبدأ في مارس اذار.

وستواجه البرتغال حاملة اللقب منتخبي أوكرانيا وصربيا في المجموعة الثانية المحفوفة بالمخاطر والمؤلفة من خمسة منتخبات، بينما أوقعت القرعة فرنسا بطلة العالم مع أيسلندا وتركيا في المجموعة الثامنة.

وستلعب إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات في المجموعة السادسة مع السويد والنرويج ورومانيا.

وستواجه إنجلترا، أحد المنتخبات المتألقة الأخرى في دوري الأمم الأوروبية، منتخب جمهورية التشيك وبلغاريا في المجموعة الأولى.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات. وخلافًا للنسخ السابقة ستقام الأدوار الإقصائية لتحديد أربعة مقاعد أخرى في النهائيات بين أنجح الفرق في أربع درجات لدوري الأمم الأوروبية ممن لم يتأهلوا بالفعل.

ويلقي هذا النظام طوق نجاة لأي منتخب بارز يعاني في التصفيات، كما يعطي فرصة لأفضل المنتخبات الصغيرة من أدنى درجة مثل كوسوفو وجورجيا وروسيا البيضاء ومقدونيا للتأهل للنهائيات.

وستقام النهائيات في 12 مدينة مختلفة تمتد من بيلباو في إسبانيا إلى باكو في أذربيجان.. ولأول مرة في تاريخ البطولة ستستضيف أكثر من دولتين المنافسات احتفالًا بمرور 60 عامًا على تأسيسها.

ولن يتأهل أي منتخب مباشرة باعتباره من المستضيفين، لكن أي دولة منظمة ستتأهل للنهائيات ستضمن خوض مباراتين على أرضها في دور المجموعات. وسيقام نهائي بطولة أوروبا 2020 في ملعب ويمبلي في لندن.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com