ريفر بليت يعلن رفضه إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس ضد بوكا جونيورز في "سانتياغو بيرنابيو"
ريفر بليت يعلن رفضه إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس ضد بوكا جونيورز في "سانتياغو بيرنابيو"ريفر بليت يعلن رفضه إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس ضد بوكا جونيورز في "سانتياغو بيرنابيو"

ريفر بليت يعلن رفضه إقامة نهائي كوبا ليبرتادوريس ضد بوكا جونيورز في "سانتياغو بيرنابيو"

أعلن نادي ريفر بليت الأرجنتيني، رفضه خوض لقاء الإياب من كوبا ليبرتادوريس، والتي ستجمعه مع غريمه التاريخي بوكا جونيورز، على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وكان كونميبول قرر توقيع عقوبة اللعب خارج الديار على ريفر بليت على خلفية أعمال الشغب التي أشعلتها جماهيره يوم السبت الماضي وتسببت في تأجيل هذا النهائي التاريخي، ولكن النادي الأرجنتيني لم يوافق على إقامة المباراة في العاصمة الإسبانية بدلًا من إقامتها على ملعبه "مونومينتال".

وقال نادي ريفر بليت عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "نادي أتلتيكو ريفر بليت يعلن أنه سيتخذ جميع إجراءات الاستئناف اللازمة ضد قرار كونميبول ومحكمة الانضباط التابعة له الخاص بتغيير مقر إقامة نهائي كأس ليبرتادوريس 2018، والعقوبة المالية، وأيضا ضد قرار حرمان النادي من خوض مباراتين رسميتين ينظمهما كونميبول بدون جماهير".

وكان نادي بوكا جونيورز أيضًا قد رفض خوض اللقاء، متمسكًا بانتظار قرار المحكمة الرياضية، ورغبته في عدم خوض اللقاء أسوة بما حدث في نسخة 2015.

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز أثناء الانتقال لملعب مونيمنتال، للرشق بالحجارة، لتؤدي لإصابة 6 لاعبين، أبرزهم القائد بابلو بيريز في العين، كما تعرض البعض للاختناق بسبب استخدام الشرطة لقنابل الغاز لتفريق الجماهير.

وأكد نادي ريفر بليت في بيانه عدم مسؤوليته عن فشل الأمن في التعامل بحماية حافلة الضيوف.

كما رفض عدم اللقاء خارج الأرجنتين لما تمثله قيمة المباراة كونها نهائيًا قاريًا، وبين الفريقين الأقوى في الأرجنتين.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية، قد عاقب ريفر بليت بغرامة قدرها 400 ألف دولار، وخوض لقاءين دون جماهير عقابًا على الشغب الجماهيري.

من جانبه، قال السويسري جياني إنفانتيو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، أن كرة القدم يجب أن لا تتوقف وأن على ريفربليت أن يلعب النهائي لكون كرة القدم يجب أن لا تتوقف.

وكان إنفانتينو يتحدث على هامش قمة العشرين المنعقدة في بيونيس آيريس الأرجنتينية، وقال في ندوة صحفية: "الكرة يجب أن لا تتوقف يجب علينا كلنا أن نخلق الظروف لاستمرارها، أنا متأكد أن اللقاء سيلعب".

وترك إنفانتينو الحرية لاتحاد أمريكا الجنوبية لاتخاذ قرار نهائي، مشددا: "لا أعرف مصير اللقاء اتحاد أمريكا الجنوبية من يملك القرار النهائي، لكن موقفي هو أن يلعب اللقاء".

واعتبر إنفانتينو أن مدريد وإسبانيا جزء من أمريكا الجنوبية لتشابه الثقافات، وقال: "سيلعب في مدريد التي تعتبر بشكل ما كأمريكا الجنوبية، لكن سيكون هناك ما قبل اللقاء وما بعده".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com