هل يسحب ”كاف“ تنظيم كأس أمم أفريقيا من الكوت ديفوار وغينيا أيضًا؟

هل يسحب ”كاف“ تنظيم كأس أمم أفريقيا من الكوت ديفوار وغينيا أيضًا؟
The trophy is handed over by a tribal chief ©Barry Aldworth/BackpagePix

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2019 من الكامبرون، وفتح باب الترشيحات أمام الدول الراغبة في تنظيم المسابقة مجددًا، وسيعلن عن البلد المضيف قبل نهاية العام الحالي.

وجاء سحب التنظيم من الكاميرون؛ بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان البطولة وتعثر بناء الملاعب والجانب الأمني، إذ كشفت شبكة ”بي إن سبورت“ عن تلقي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة من عضو في الكونغرس الأمريكي تتحدث عن سوء الأوضاع الأمنية، إذ قررت الولايات المتحدة تحذير رعاياها من السفر للبلد الأفريقي.

وحسب القناة القطرية فإن المدغشقري أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اقترح على الرئيس الكاميروني احتضان نهائيات أمم أفريقيا 2021 في رسالة أرسلها إليه مؤكدًا خلالها أن الكاميرون قادرة على أن تكون جاهزة في الموعد الجديد لتنظيم البطولة الأفريقية.

ومن المعلوم أن المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان وزع تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2019 و2021 و2023 مرة واحدة لكل من الكاميرون والكوت ديفوار وغينيا.

ومع رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخبًا سيصبح من الصعب على الدول المرشحة سابقًا تنظيم المنافسة، إذ تحتاج إلى 6 ملاعب على الأقل جاهزة، وهو ما سيطرح عليها مشاكل في التنظيم.

وتعني رسالة رئيس الكاف لرئيس الكاميرون أن الكوت ديفوار قد تعرف بدورها مصير الكاميرون ويُسحب منها تنظيم نسخة 2021، فيما لا زال مصير نسخة 2023 مجهولًا حيث مبدئيًا ستحتضنها غينيا.

وهددت الكاميرون باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي للطعن في قرار اللجنة التنفيذية للكاف، والقاضي بسحب تنظيم البطولة منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com