الكونميبول يوصي بعدم إقامة نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز في الأرجنتين

الكونميبول يوصي بعدم إقامة نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز في الأرجنتين

المصدر: نورالدين ميفراني وفريق التحرير - إرم نيوز

عرض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”الكونميبول“ على رئيسي ناديي ريفر بليت وبوكا جونيورز إقامة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، يوم 8 أو 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل، خارج الأرجنتين، وفي ملعب يتم تحديده لاحقًا.

وأكد الكونميبول، في بيان، أن المباراة لا يجب إقامتها في بوينس آيرس، لكنه لم يحدد مكانًا بديلًا.

وأبلغ اليخاندرو دومينغيز، رئيس الكونميبول، مؤتمرًا صحفيًا بعد اجتماع مع ممثلي ريفر وبوكا: ”ستقام المباراة خارج الأرجنتين؛ لأن الظروف غير ملائمة للعب في الأرجنتين“.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة يوم 24 نوفمبر/تشرين الأول الجاري، على ملعب ”المونومينتال“، إلا أن الشغب الذي قامت به جماهير ريفر بليت ضد حافلة لاعبي بوكا جونيورز تسبب في تأجيل المباراة لأكثر من مرة، حتى تم إرجاؤها لأجل غير مسمى.

وأصر بوكاجونيورز على تطبيق العقوبات على منافسه وجاره ريفربليت وإعلانه فائزًا بلقب كأس لبيرتادوريس خلال الاجتماع، الذي عقد، اليوم الثلاثاء، في أسونسيون العاصمة البارغوانية، حيث يعرف صراع كبير بين الغريمين.

وحسب تقارير إعلامية أرجنتينية، ففريق بوكاجونيورز قدم عدة أدلة على مهاجمة جماهير ريفربليت لحافلة الفريق وتعرض لاعبيه لإصابات، واتهم أطباء اتحاد أمريكا الجنوبية بتجاهل احتجاجات الفريق والتقليل من مخلفات الهجوم.

وحسب صحفيين حاضرين بالعاصمة البارغوانية، فبوكاجونيورز بعث رسالة لاتحاد أمريكا الجنوبية طالب من خلالها بتطبيق العقوبات على منافسه، كما حدث في 2015، مصرًا على عدم مناقشة إجراء لقاء الإياب قبل النظر في شكواه وهدد باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي.

ويحاول الباراغوياني أليخاندرو دومنغيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، إقناع الطرفين بإجراء لقاء الإياب، وحسب قناة ”TYC sport “ فاللقاء لن يلعب في الأرجنتين وهناك عدة دول محتملة لاحتضانه، من بينها أسونسيون عاصمة الباراغواي وميامي الأمريكية .

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى إمكانية إقامة المباراة في العاصمة الإماراتية ”أبوظبي“، قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم للأندية يوم 12 من الشهر المقبل، ليكمل الفائز إقامته للمشاركة في البطولة.

يُذكر أن مباراة الذهاب على ملعب ”بومبونيرا“ الخاص بفريق بوكا جونيورز انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة (2-2)، يوم 9 من الشهر الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com