مسؤول إيراني: 17% من لاعبي كرة القدم في البلاد "مدمنو مخدرات"
مسؤول إيراني: 17% من لاعبي كرة القدم في البلاد "مدمنو مخدرات"مسؤول إيراني: 17% من لاعبي كرة القدم في البلاد "مدمنو مخدرات"

مسؤول إيراني: 17% من لاعبي كرة القدم في البلاد "مدمنو مخدرات"

قال رئيس لجنة تطوير كرة القدم في الاتحاد الإيراني، نيما نكيسا، إن 17 في المئة من لاعبي كرة القدم في البلاد من مختلف الفئات مدمنون على المخدرات.

ونقلت وكالة أنباء الرياضة الإيرانية "ورزش سه" عن نيما نكيسا قوله خلال مقابلة تلفزيونية، مساء الأحد، إن "17٪ من لاعبي كرة القدم -بينهم أعضاء في المنتخب الوطني ومنتخب الشباب وغيرهم- مدمنون على المخدرات".

وبين نكيسا أن "بعض لاعبي المنتخب الوطني الإيراني الذين كانوا مراهقين وصغارًا وتم دعوتهم لصفوف المنتخب قبل نحو 15 سنة كانوا مدمنين على المخدرات ولا زالوا"، مشيرًا إلى أن "ظاهرة الإدمان كانت متفشية حتى قبل الثورة بالنسبة لبعض لاعبي كرة القدم الإيرانية".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن إحصائيات رسمية حول مستوى الإدمان بالنسبة للاعبي كرة القدم في إيران.

وفي الـ 25 من سبتمبر الماضي، عين رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم "مهدي تاج"، اللاعب الدولي السابق "نيما نكيسا" بمنصب رئيس لجنة تطوير كرة القدم في البلاد.

ونيما نكيسا هو لاعب كرة قدم إيراني دولي سابق كان حارس مرمى، اعتزل اللعب عام 2007 مع نادي استقلال أهواز، وسبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده، بدأ مسيرته الرياضية عام 1994.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com