رئيس ريفربليت: مطالبة بوكا جونيورز بكأس ليبرتادوريس ”عار وخيانة“.. والمباراة ستقام على ملعبنا (فيديو)

رئيس ريفربليت: مطالبة بوكا جونيورز بكأس ليبرتادوريس ”عار وخيانة“.. والمباراة ستقام على ملعبنا (فيديو)

المصدر: محمد ثروت وفريق التحرير - إرم نيوز

رفض رودولفو أونفوريو، رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني، الهجمة الشرسة التي يتعرض لها ناديه، في أعقاب الأحداث المتلاحقة، وتأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس أمام بوكاجونيورز مرتين، حتى الآن.

وتأجلت مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز، التي كان مقررًا إقامتها، يوم السبت، على ملعب الأول، لمدة يوم واحد، بسبب أحداث الشغب التي وقعت قبل اللقاء، وتعرض لاعبو بوكا لاعتداء من بعض جماهير ريفر بليت، إلا أنه تم تأجيل المباراة مرة أخرى أمس، ولا يزال مصيرها مجهولاً إلى الآن.

وقال أونفوريو في تصريحات تلفزيونية: ”ما حدث كان متوقعًا إلى حد كبير، 15 مشاغبًا فقط هم الذين تسببوا في تلك الأحداث المؤسفة“.

وأضاف: ”لا يمكن إعفاء الأمن من مسؤوليته عن تلك الأحداث، لأن وجهة نظري أنه كانت هناك أخطاء أمنية في التعامل مع الموقف“.

وانتقد رئيس ريفر بليت الأرجنتيني أيضًا اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”الكونميبول“، وقال: ”الاتحاد تلقى شكوى من نادي بوكا جونيورز ضدنا، وكان يجب عليه أن يعلمنا بمحتوى الشكوى، كي نقوم بتحليل ما جاء فيها والرد عليها، إلا أن هذا لم يحدث، ما يؤكد وجود قصور لدى الكونميبول“.

وشدد: ”لا نريد أي ميزة إضافية عن بوكا جونيورز، لكن ليس لدي أدنى شك في أن المباراة ستقام على ملعبنا (مونيمونتال)، وفي وجود جماهيرنا“.

وبسؤاله عن طلب مسؤولي البوكا بنقاط المباراة واعتباره فائزًا وعدم لعبها، أشار: ”لو حدث هذا سيكون عارًا مطلقًا وأحد أعظم الخيانات التي يمكن لأي شخص أن يفعلها في الوقت الحالي“.

وردّ دانيال أنجليشي، رئيس نادي بوكا جونيورز، على تصريحات نظيره رئيس ريفر بليت، وقال: ”الأحداث التي صاحبت المباراة محزنة للغاية، كرة القم تُلعب على أرضية الميدان، وليس في الخارج كما حدث نتيجة الشغب الجماهيري.. لقد خذلنا العالم الذي كان يترقب هذا العرض الجميل“.

على الجانب الآخر، قالت قناة ”فوكس سبورتس“ الأرجنتينية، إن أليخاندرو دومينيغيز، رئيس الكونميبول، سيعقد اجتماعًا مع رئيسي ناديي بوكا جونيورز، وريفير بليت، لتحديد الموعد الجديد لمباراة السوبر كلاسيكو في إياب بطولة كأس ليبرتادوريس.

وتشير بعض التقارير الصحفية، إلى أن الموعد الجديد لإقامة السوبر كلاسيكو، من الممكن أن يكون يوم السبت، الموافق 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب ”لا بومبونيرا“، معقل بوكا جونيورز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com