تشيفرين رئيس ”يويفا“: دوري الأمم الأوروبية حقق نجاحًا أكبر من المتوقع

تشيفرين رئيس ”يويفا“: دوري الأمم الأوروبية حقق نجاحًا أكبر من المتوقع
UEFA President Aleksander Ceferin and ECA Chairman Andrea Agnelli hold a news conference in Brussels, Belgium November 20, 2018. REUTERS/Francois Walschaerts

المصدر: رويترز

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة، التي تلتقي فيها المنتخبات ذات التصنيف المتقارب، حققت نجاحًا فاق ما كان يتوقعه الاتحاد القاري.

وقوبلت البطولة، التي كانت تهدف التخلص من المباريات الدولية الودية عديمة الجدوى، في البداية بشكوك وأسئلة عن مدى الحاجة إلى تنظيم بطولة جديدة وتعقيدات نظامها.

وقبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يوم الثلاثاء، تأهلت منتخبات إنجلترا وهولندا والبرتغال وسويسرا للأدوار النهائية التي ستقام في يونيو حزيران المقبل، بينما تأكد هبوط ألمانيا من الدرجة الأولى للبطولة.

وقال تشيفرين في مؤتمر صحفي في بروكسل: ”دوري الأمم الأوروبية حقق نجاحًا أكبر مما توقعنا. كنا دائمًا نتلقى شكاوى من المنتخبات البارزة في كرة القدم أنها لا تواجه بعضها البعض بل تواجه دولًا صغيرة.

”كنا أيضًا نتلقى شكاوى من الدول الصغيرة في كرة القدم أنها لا تفوز أبدًا“.

ووفرت البطولة الجديدة فرصة التأهل لبطولة أوروبا 2020 من خلال مواجهات بنظام خروج المغلوب تجمع المنتخبات المختلفة في كل درجة على حدة من الدرجة الأولى وحتى الدرجة الرابعة الأدنى في البطولة.

وأضاف: ”إنه أمر مثير للاهتمام وهو يمهد الطريق نحو بطولة أوروبا. من الرائع بالنسبة لمنتخبات المجموعة الرابعة التأهل لبطولة أوروبا بعد أن كان من شبه المستحيل حدوث ذلك من قبل. كل الأرقام تبدو رائعة“.

وقال رئيس الاتحاد القاري للعبة، إن نظام الصعود والهبوط في البطولة منحها إثارة حتى لو لم يكن راضيًا عن أداء منتخب بلاده سلوفينيا التي هبطت للدرجة الرابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com