مباراة ألمانيا وهولندا.. كل ما تريد معرفته عن صدام ”الطواحين“ و“الماكينات“ في دوري الأمم الأوروبية

مباراة ألمانيا وهولندا.. كل ما تريد معرفته عن صدام ”الطواحين“ و“الماكينات“ في دوري الأمم الأوروبية

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يحل المنتخب الهولندي ضيفًا ثقيلاً على نظيره الألماني، مساء اليوم الاثنين، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى بالمستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويظل الصدام بين المنتخبين الألماني والهولندي دائمًا عنوانًا للصراع بين الكرة المنظمة التكتيكية والتي تعتمد على الجماليات والمهارات الفردية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز ملامح هذه المواجهة بين منتخبي ألمانيا وهولندا، فإلى السطور التالية:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 22:45 مساء اليوم الاثنين بتوقيت مكة المكرمة 21:45 بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

موقف المجموعة

يحتل المنتخب الفرنسي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وهزيمة ثم يأتي خلفه منتخب هولندا برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة ثم ألمانيا برصيد نقطة واحدة وتأكد هبوط ”المانشافت“ للمستوى الثاني.

ويعني فوز هولندا التأهل رسميًا للمرحلة النهائية برفقة سويسرا والبرتغال وإنجلترا، بينما ينتظر الفرنسيون هدية ألمانية بالفوزعلى هولندا ومنح البطاقة للديوك.

ولن يفيد التعادل منتخب فرنسا نظرًا لتفوق هولندا في المواجهات المباشرة بنتيجة 2-0 مع خسارتها في لقاء الذهاب أمام الديوك بنتيجة 2-1.

تاريخ المواجهات

تقابل المنتخبان في 11 مواجهات رسمية ، وفاز المنتخب الألماني على نظيره الهولندي 4 مرات مقابل 3 انتصارات لهولندا و4 تعادلات.

وبدأت اللقاءات الرسمية بنهائي كأس العالم 1974 الذي فاز به الألمان بنتيجة 2-1، وانتهى آخر لقاء بدوري الأمم الأوروبية يوم 13 أكتوبرالماضي بفوز هو الأكبر لهولندا بثلاثية دون رد على ألمانيا.

أطلال المانشافت

يعاني منتخب ألمانيا بشكل واضح في الفترة الأخيرة مع مديره الفني يواكيم لوف وتحديدًا مع الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس العالم الأخيرة ثم الهزائم والنتائج الهزيلة في المباريات الودية والهبوط بدوري الأمم الأوروبية.

وأصبح منتخب ألمانيا أشبه بأطلال بطل يبحث عن تجديد دمائه وتحسين الصورة بجيل جديد يسعى لوف لإكسابه الخبرات مع بعض العناصر القديمة.

ويعتمد لوف على تشكيلة تضم الحارس مانويل نوير قائد المنتخب وأمامه الثلاثي ماتياس جينتر، مدافع بروسيا مونشنغلادباخ، ونيكولاس سولي وأنتونيو رودريغير في خط الدفاع بطريقة 3-4-3 التي يفضلها لوف مؤخرًا،

ويراهن لوف في خط الوسط على ثنائي الارتكاز ليون جورتيزكا وجوشوا كيميتش مع الظهير الأيمن تيلو كيرر والظهير الأيسر جوناس هيكتور ، ويضم مثلث الهجوم ليروي ساني وسيرجي جنابري وتيمو فيرنر.

وأكد ياسر رضوان، ظهير أيمن فريق هانزا روستوك الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن منتخب ألمانيا سيصنع جيلاً جديدًا ويكسبه الخبرات لأنه بالفعل يضم لاعبين مميزين في منتخبات الناشئين.

وأضاف: “ الأمر كله مسألة وقت لاكتساب الخبرات والانسجام بين اللاعبين وهو ما سيحققه لوف في ظل توفير الاستقرار الفني والإداري“.

إبداع كومان

يتحفز منتخب هولندا بقيادة مديره الفني رونالد كومان لمواصلة الإبداع والنتائج الرائعة بعد الفوز على فرنسا بطل العالم وأيضًا منتخب ألمانيا.

وأعاد كومان اكتشاف الطواحين الهولندية وتطوير أدائها بما يوافق الكرة الحديثة من حيث القوة البدنية والالتحامات ومعدلات السرعة، ويعتمد كومان على تشكيلته التي تضم الحارس جاسبر سيلسين وأمامه الرباعي فيرجيل فان ديك وماتياس دي ليخت ودينزيل ديمفريس وداني بليند للدفاع.

ويلعب كومان بثنائي ارتكاز هما مارتن دي رون وفرانكي دي يونغ، وأمامهما جورجينهو فاينالدوم بجانب الجناحين ريان بابل وستيفن بروجيجين، ويبقى في خط الهجوم اللاعب ممفيس ديباي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com