البرتغال تتفوق على إيطاليا وبولندا وتستضيف نهائي دوري الأمم الأوروبية

البرتغال تتفوق على إيطاليا وبولندا وتستضيف نهائي دوري الأمم الأوروبية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أصبحت البرتغال أول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية بعدما فرضت التعادل بدون أهداف على مستضيفتها إيطاليا يوم السبت، لتضمن صدارة المجموعة الثالثة بالدرجة الأولى لكنها أيضًا ستستضيف قبل نهائي البطولة.

وهذه هي المرة الثانية خلال عام واحد التي يؤدي فيها التعادل بدون أهداف باستاد سان سيرو إلى خيبة أمل لإيطاليا، إذ حدث هذا أمام السويد في ملحق التصفيات الأوروبية لكأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفشلت في بلوغ النهائيات لأول مرة في 60 عامًا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن البرتغال ستستضيف بطولة مصغرة في يونيو/حزيران المقبل تضم المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى قبل النهائي.

وكانت إيطاليا وبولندا هي الأخرى مهتمتين باستضافة البطولة، لكن تأهل فريق المدرب فرناندو سانتوس للقب النهائي ضمن للبرتغال الاستضافة.

ومن المتوقع أن تقام البطولة على ملعب بورتو ”دراغاو“ وملعب جيماريش، وستنضم ثلاثة منتخبات أخرى إلى البرتغال لخوض البطولة المصغرة بين الخامس والتاسع من يونيو/حزيران 2019.

وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كافة التفاصيل المتعلقة بالنهائيات في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول المقبل عندما يتم سحب القرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com